إضراب تحذيري في مدارس القدس

يقول عضو لجنة أولياء أمور طلاب مدارس القدس خضر أبو سبيتان إن الإضراب الذي نفذته مدارس القدس أمس الاثنين تحذيري وجاء ردا على محاولة فرض عطلة الربيع التي تتوافق مع الأعياد اليهودية على طلاب الثانوية في المدارس الفلسطينية.

وامتنع الطلبة ليوم واحد عن التوجه إلى مدارسهم استجابة لدعوة من اتحاد أولياء الأمور، احتجاجا على خطط الاحتلال ضد العملية التعليمية، وآخرها إغلاق مدرسة النخبة قبل نحو أسبوعين وإقرار عطلة الربيع للمدارس الثانوية.

وأوضح أبو سبيتان أن محاولة فرض المنهاج الإسرائيلي على مدارس القدس، وإلغاء المناهج الفلسطينية، وأخيرا إغلاق مدرسة النخبة، عوامل فعت للشروع في خطوات احتجاجية.

من جهته، رفض مدير مدرسة النخبة المغلقة منذ عشرين يوما لؤي بكيرات التهم الموجهة للمدرسة، مؤكدا استمرار الاحتجاجات القانونية للمطالبة بإعادة فتحها، ومحذرا من أن إغلاق المدرسة يعني إغلاق مدارس أخرى في القدس.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت قبل نحو أسبوعين مدرسة النخبة ببلدة صور باهر بحجة تدريسها المنهاج الفلسطيني وتلقيها تمويلا من منظمات تصفها بالإرهابية، فشرع اتحاد أولياء الأمور في سلسلة إجراءات احتجاجية تضمنت الأسبوع الماضي إقامة يوم دراسي في ساحة بلدية الاحتلال بالقدس. 

ووفق معطيات فلسطينية، فإن 105 آلاف طالب وطالبة مسجلون بمدارس القدس خلال العام الدراسي الحالي من أصل 127 ألفا ومئتي طالب وطالبة في عمر التعليم بالمدينة المقدسة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فلسطين-القدس-صور باهر-طلاب مدرسة النخبة يتلقون دروسهم في الشارع بعد إغلاقها من قبل الاحتلال

نظم أولياء أمور طلبة مدرسة النخبة الأساسية للبنين في قرية صور باهر (جنوبي القدس المحتلة) صباح اليوم اعتصاما، وأقاموا حصصا دراسية أمام بوابة المدرسة المغلقة بقرار من محكمة الاحتلال بالقدس.

Published On 26/2/2017
طلاب مدرسة النخبة بالقدس يحتجون على إغلاق مدرستهم

نظم طلاب مدرسة النخبة الأساسية في القدس وطواقمها الإدارية والتدريسية وذوو الطلبة في ساحة بلدية الاحتلال بالمدينة اعتصاما، احتجاجا على استمرار قرار إغلاق المدرسة منذ أسبوع.

Published On 6/3/2017
حفل تخريج تقيمه مديرية لطلاب التجويد وحفظة القرآن في المسجد الأقصى-تصوير جمان أبوعرفة-27-10-2016-الجزيرة نت

تشرف دائرة التعليم الشرعي على حلقات العلم ودور القرآن والحديث داخل المسجد الأقصى وخارجه، ويستفيد منها أكثر من ألف طالب وطالبة من كافة الأعمار، ويطغى عليها القطاع النسوي.

Published On 29/12/2016
اتحاد أولياء أمور طلبة القدس وفر للطلبة مناهج غير محرفة بديلا لتلك التي يسعى الاحتلال لفرضها على مدارس المدينة

نددت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بإدراج مناهج التعليم بمدينة القدس للمناقشة في أروقة الكنيست اليوم، وبـ “حملات التحريض الوقحة” ضد هذه المناهج.

Published On 30/1/2017
المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة