وكالة بيت مال القدس تتعهد بمواصلة دعم المدينة

الشرقاوي: الوكالة مستمرة في عملها بوتيرة إنجاز سنوية ثابتة في حدود مليوني دولار أميركي (الجزيرة نت)
الشرقاوي: الوكالة مستمرة في عملها بوتيرة إنجاز سنوية ثابتة في حدود مليوني دولار أميركي (الجزيرة نت)
الحسن أبو يحيى-الرباط

تعهدت وكالة بيت مال القدس -ومقرها المغرب- بمواصلة دعم المدينة المحتلة دبلوماسيا وسياسيا وماديا، مؤكدة أن 40 مليون دولار أميركي أنفقت على القطاعات الاجتماعية ذات الأولوية بالقدس خلال السنوات العشر الأخيرة.

وقال مدير الشؤون العامة والإعلام بالوكالة محمد سالم الشرقاوي في حوار مع الجزيرة نت إن الوكالة مستمرة في عملها بوتيرة إنجاز سنوية ثابتة في حدود مليوني دولار أميركي.

وشدّد على أن الوكالة، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، هي الأداة المثلى للعمل العربي الإسلامي المشترك للقدس، "مما يضع على كاهل الجميع مسؤولية دعمها للاستمرار في الوفاء بالتزاماتها إزاء القدس وأهلها".

الشرقاوي: أهم إنجاز حققته وكالة بيت مال القدس الشريف هو استمرارها في العمل في القدس (الجزيرة)

ويعتقد الشرقاوي بأن أهم إنجاز حققته وكالة بيت مال القدس الشريف هو "استمرارها في العمل في القدس، بوتيرة إنجاز منتظمة رغم نقص التمويل".

من جهة ثانية، قال الشرقاوي إنه يصعب تقويم توجهات الإدارة الأميركية الجديدة بخصوص ملف القدس، في ظل تلويح رئيسها الجديد دونالد ترمب بإمكانية نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس، كما حذر من خطورة كبيرة لمثل هذا القرار. 

وتحدث الشرقاوي في الحوار عن مضامين الرسالة الأخيرة التي أرسلها العاهل المغربي محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس مؤخرا إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي جدّد فيها التأكيد على أن المغرب سيواصل الدفاع عن حرمة القدس ودعم صمود أهلها.

المصدر : الجزيرة