مستوطنون يستولون على عقارات جديدة بالقدس

المستوطنون اقتحموا غرفة ومخازن تجارية فجر اليوم بمصاحبة شرطة الاحتلال (ناشطون)
المستوطنون اقتحموا غرفة ومخازن تجارية فجر اليوم بمصاحبة شرطة الاحتلال (ناشطون)

هبة أصلان-القدس

استولى مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم الجمعة على غرفة سكنية ومخازن وساحة منزل في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فقد استولى المستوطنون على غرفة مساحتها نحو 30 مترا مربعا، وساحة خارجية بمساحة 50 مترا تستخدمها عائلة المقدسي عزات صلاح ممرا يفضي إلى منزلها.

كذلك، اقتحمت المجموعة الاستيطانية مخازن مساحتها حوالي 200 متر مربع، وتعرف باسم "الياخورات" كانت تستخدم حظائر للمواشي،  وتعود ملكية جميع العقارات لعائلة قراعين.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين ترافقها قوات من الشرطة اقتحموا فجرا "حوش قراعين" وحاصروه بالكامل قبل أن يستولوا على العقارات ويقوموا بتغيير أقفال أبوابها ووضع السياج الحديدي، وقد تعاركت المجموعة الاستيطانية مع أهالي الحوش الذين حاولوا منعها من الوصول إلى العقارات.

ووفقاً للمركز، فإن عائلة عزات صلاح باتت حبيسة منزلها بعد أن تمت السيطرة على الممر ومنعتها قوات الاحتلال -التي توجد بالمكان لتوفير الحماية للمستوطنين- من الخروج منه، وبعد أن أغلق المستوطنون البوابة الحديدية المؤدية إلى منزلهم.

وعقب عملية الاستيلاء، توجه أفراد من عائلة قراعين إلى المحكمة، في محاولة للحصول على أمر قضائي لإخراج المستوطنين من العقارات.

وهذه المرة الرابعة التي يستولي فيها المستوطنون على عقارات في القدس منذ بداية العام الحالي.

المصدر : الجزيرة