اعتقال ثلاثة محامين فلسطينيين من القدس والداخل

سلطات الاحتلال اقتادت المحامين الثلاثة إلى مركز للتحقيق جنوب تل أبيب (الجزيرة)
سلطات الاحتلال اقتادت المحامين الثلاثة إلى مركز للتحقيق جنوب تل أبيب (الجزيرة)
اعتقلت السلطات الإسرائيلية الليلة الماضية ثلاثة محامين فلسطينيين من القدس وداخل الخط الأخضر، كما اعتقلت 22 فلسطينيا من عدة محافظات بالضفة الغربية.

وقال مدير مكتب الجزيرة وليد العمري إن هؤلاء المحامين يعملون بدوائر مختلفة تتبع للحركة الإسلامية التي أخرجتها السلطات الإسرائيلية خارج القانون قبل أكثر من عام، وهم خالد زبارقة من مدينة اللد وهو محامي شيخ الأقصى رائد صلاح المعتقل منذ نحو أربعة شهور، وإياد مسك مدير الدائرة القانونية بهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، وفراس الصباح مدير مؤسسة الميثاق لحقوق الإنسان وكلاهما من المدينة المقدسة.

كما أشار إلى أن المحامين الثلاثة اعتقلوا بعد اقتحام منازلهم فجر اليوم، وأنه تم اقتيادهم إلى مركز التحقيق الخاص في مدينة بتاح تكفا جنوب تل أبيب، دون توضيح أسباب الاعتقال.

يُذكر أن السلطات الإسرائيلية تعتقل صلاح زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر منذ الـ 15 من أغسطس/آب الماضي، كما تواصل اعتقال رئيس لجنة الحريات بالحركة الإسلامية الشيخ فراس العمري منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال أنه تم الليلة الماضية اعتقال 22 فلسطينيا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، زاعما العثور على أسلحة بمدينة طولكرم شمال الضفة.

المصدر : الجزيرة