مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات واسعة بالقدس

قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة عشر فلسطينيا خلال اقتحامها مخيم شعفاط شرق القدس (مواقع التواصل)
قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة عشر فلسطينيا خلال اقتحامها مخيم شعفاط شرق القدس (مواقع التواصل)
اقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى قبل ظهر اليوم وأدت طقوسا تلمودية، في وقت داهمت فيه قوات الاحتلال بلدة العيساوية ومخيم شعفاط شرق القدس واعتقلت ثلاثة عشر فلسطينيا.

فقد نفذت مجموعة من المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى بصحبة عشرات الجنود طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى.

ووفق مصادر دائرة الأوقاف الإسلامية فإن 40 مستوطنا وخمسة من عناصر المخابرات شاركوا في اقتحامات اليوم التي استمرت من الصباح وحتى قبيل الظهر.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد ثلاثة عشر فلسطينيا من مدينة القدس، بينهم تسعة فلسطينيين من بلدة العيسوية شرق المدينة.

ونشر ناشطون صورا لاقتحام قوات الاحتلال بأعداد كبيرة مخيم شعفاط شمال شرق القدس، وأكدوا اعتقال ثلاثة فتية من أحد المنازل.

وتخلل الاقتحام إطلاق جنود الاحتلال وابلا من القنابل الغازية والصوتية تجاه الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت بالمخيم أثناء اقتحامه. وتظهر صور نشرها ناشطون جنود الاحتلال يقتادون بعنف اثنين من الفتية.

وأفاد الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ثائر الفسفوس في المخيم لوكالة "معا" الفلسطينية بأن قوات الاحتلال أصابت فتى بعيار في وجهه، كما أصابت آخر بعيار بالقدم والعشرات بحالات اختناق بسبب إلقاء القنابل العشوائي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات

حول هذه القصة

أقدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس صباح اليوم الأربعاء على هدم منزلين لعائلتين مقدسيتين، الأول في بلدة العيسوية شمال شرق القدس والآخر في حي شعفاط، بحجة عدم الترخيص.

الموقف الذي يمكن أن نُعَوِّل عليه حقيقة هو موقف القدس بشوارعها وقراها ومخيماتها بشباب باب العامود وواد الجوز وشعفاط والعيسوية، فهؤلاء هم الرهان الحقيقي وهؤلاء الذين لن يسمحوا بتمرير شيء.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية -خلال مداهمات ليلية- عشرات الفلسطينيين من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، وسلمت عددا آخر استدعاءات لمقابلة مخابراته في حملة سمتها “العملية 700”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة