مواجهات مع الاحتلال في مناطق عدة بالقدس

جنود الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس (الجزيرة)
جنود الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس (الجزيرة)

شهدت مناطق عدة في مدينة القدس في ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على إثر دهم منازل المواطنين بغية اعتقال من يصفهم الاحتلال بالمطلوبين.

فقد شهدت بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة الليلة الماضية مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال، تركزت في مدخل البلدة الرئيسي، وامتدت لساعات، وأطلق الاحتلال خلالها عشرات القنابل الغازية والأعيرة النارية.

وحاول الشبان الفلسطينيون عرقلة اقتحام قوات الاحتلال للبلدة من خلال وضع السواتر الترابية وإشعال إطارات السيارات في الشارع الرئيسي.

وفي بلدة العيسوية وسط القدس، تجدّدت المواجهات العنيفة وامتدت إلى معظم أحياء البلدة، كما اندلعت مواجهات في بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق القدس، وأخرى في مدخل بلدة الرام الرئيسي شمال القدس المحتلة.

كما اندلعت مواجهات في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة صباح اليوم الخميس، واعتقلت قوات الاحتلال على إثرها شابين، بعد أن أطلقت عشرات القنابل الغازية وقنابل الصوت تجاه شبان المخيم الذين تصدوا لها، ودهمت القوات عددا كبيرا من منازل المواطنين للبحث عن مطلوبين، قبل انسحابها.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا، بعد أن خرجت مسيرة من رام الله والبيرة باتجاه الحاجز تلبية لدعوة القوى الوطنية للتنديد بالقرار الأميركي بشأن القدس.

تصاعدت المواجهات والمسيرات الشعبية الفلسطينية اليوم الأربعاء استجابة لدعوة القوى والفصائل ليوم غضب تحت عنوان "لبيكِ يا قدس" شارك فيه آلاف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من مناطق الضفة الغربية.

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية. ويأتي هذا الإجراء بينما شهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات متفرقة في إطار موجة الغضب المستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة. ويأتي هذا الإجراء بينما شهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات متفرقة في إطار احتجاجات نصرة للقدس.

المزيد من القدس
الأكثر قراءة