عـاجـل: وزارة الدفاع السعودية تقول إنها ستعرض أدلة على تورط إيران بهجوم أرامكو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء

القيسي بطل العرب بفنون القتال يهدي فوزه للقدس

القيسي اعتذر للرعاة والشركات الداعمة له عن وضع الشعارات الخاصة بها على قميصه (الجزيرة)
القيسي اعتذر للرعاة والشركات الداعمة له عن وضع الشعارات الخاصة بها على قميصه (الجزيرة)

أسامة المغربي-عمّان

أبى البطل الأردني علي القيسي الذي فاز ببطولة العرب الكبرى التي تنظمها مؤسسة "فوينكس" العالمية لألعاب الفنون القتالية المختلطة، إلا أن يهدي فوزه للقدس عاصمة فلسطين.

وفي مقابلة خاصة مع صفحة القدس أكد أن تسويق قضية القدس في هذا الوقت أكثر أهمية من أي شيء آخر، وتابع "القدس ليست قضية تخصّ المسلمين فقط، فهي حضارة وتاريخ عربي وإسلامي ومسيحي عريق لا يمكن مسحه أو تشويهه".

في النزال الختامي للبطولة الذي جرى الجمعة الماضية في مركز التجارة العالمي في مدينة دبي، حرص القيسي على ارتداء قميص يحمل صورة المسجد الأقصى المبارك معنونة بشعار "القدس عاصمة فلسطين" باللغتين العربية والإنجليزية، معتذرا لكل الرعاة والشركات الداعمة له عن وضع الشعارات الخاصة بها على قميصه.

ويشير إلى أن مشاركته في كثير من المعسكرات التدريبية في دول أجنبية متعددة دفعته إلى كتابة جملة "القدس عاصمة فلسطين" باللغة الإنجليزية أعلى القميص لتلتقطها كاميرات وسائل الإعلام، وحتى يلفت انتباه جمهور المتابعين من هذه الدول إلى أهمية هذه المدينة ومكانتها الدينية والتاريخية العظيمة بالنسبة للعرب والمسلمين.

تختلف الآراء حول أهمية هذه المواقف، فيعتبرها البعض أنها تساهم بشكل واسع في نشر القضية الفلسطينية والمقدسية تحديدا، في حين يعتبرها آخرون مبادرات فردية لا تؤثر على المسار السياسي، ويعلق القيسي بقوله إنه من الواجب دعم قضية القدس وبالذات في مثل هذه الأيام ولو بأقل الجهود.

ويؤكد على أهمية نشر هذه المبادرات وتغطيتها عن طريق وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتصل قضية القدس برسالتها العالمية إلى أكبر جمهور ممكن.

يذكر أن البطل القيسي حائز على الميدالية البرونزية في بطولات عالمية مرتين على التوالي، وحاصل على ست ميداليات ذهبية في بطولات عربية، وأربع ميداليات ذهبية على مستوى بطولات محلية أردنية.

المصدر : الجزيرة