عـاجـل: الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول ردا على سؤال بشأن ناقلة النفط إن "إيران تود إجراء محادثات"

مسؤول أميركي: نقل السفارة للقدس مسألة وقت

اعتصام سابق في الضفة الغربية ضد نقل السفارة الأميركية للقدس (الجزيرة-أرشيف)
اعتصام سابق في الضفة الغربية ضد نقل السفارة الأميركية للقدس (الجزيرة-أرشيف)

أكد مسؤول أميركي في البيت الأبيض أن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس هو مسألة وقت فقط، وأن السؤال المطروح ليس هل سننقل السفارة؟ إنما متى ننقلها؟

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس عن المسؤول الأميركي -لم تحدد هويته- قوله إنه لم يطرأ أي تغيير على موقف الولايات المتحدة من نقل السفارة الأميركية إلى القدس، مضيفا أن السؤال المطروح هو متى وليس هل سيتم نقل السفارة؟

وجاءت تصريحات المسؤول تزامنا مع انعقاد اللجنة الفرعية لشؤون الأمن في الكونغرس الأميركي أمس الأربعاء للاستماع إلى شهادات مؤيدين لنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقع في مايو/أيار الماضي مذكرة بتأجيل نقل السفارة الأميركية إلى القدس ستة أشهر، وتنتهي هذه المهلة بعد ثلاثة أسابيع، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

ومنذ قرار الكونغرس الأميركي في عام 1995 بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، دأب الرؤساء الأميركيون على توقيع مذكرات كل ستة أشهر بتأجيل نقلها.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المدير العام السابق لوزارة الخارجية الإسرائيلي دوري غولد قوله في جلسة لجنة الكونغرس أمس إن نقل السفارة "سيؤكد حقيقة بقاء القدس عاصمة لإسرائيل".

ويحذر الفلسطينيون من أن نقل السفارة إلى القدس يعني إنهاء عملية السلام وخيار حل الدولتين، وأعلنت السلطة الفلسطينية أن نقل السفارة الأميركية للقدس غير قانوني وسيضر عملية السلام.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة