عـاجـل: مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق أبواب المسجد الأقصى المبارك

اعتقال خمسة فلسطينيين ومصادرة مركبات بالقدس

سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 21 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية (الجزيرة)
سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 21 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية (الجزيرة)
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية خمسة فلسطينيين من مدينة القدس، كما صادرت مركبات من بلدة بيت إكسا شمال غرب المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن المعتقلين الخمسة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأن أحدهم المعتقلين وهو الشاب شادي أبو الحمام أصيب بعيار ناري في قدمه أطلقه جنود الاحتلال خلال اقتحام منزله.

ووفق نادي الأسير الفلسطيني فإن مجموع الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الليلة الماضية بلغ 21 معتقلا من محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس.

إلى ذلك استولت قوات الاحتلال على ثماني مركبات لمواطنين من قرية بيت إكسا المعزولة بالجدار والمستوطنات، شمال غرب القدس المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال منعت مؤخرا إدخال مواد البناء والمحروقات، خاصة غاز الطهي إلى القرية، إلا بتنسيق مع الإدارة المدنية التابعة للاحتلال وهو ما يرفضه الأهالي بشكل قاطع، وفق وكالة الأنباء.

وناشد المواطنون الجهات المختصة والمؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل من أجل وقف انتهاكات الاحتلال اليومية بحق القرية والأهالي الذين لا يتجاوز عددهم 1800 يعيشون في سجن معزول عن محيطهم.

واستولت سلطات الاحتلال على معظم أراضي قرية بيت إكسا البالغة مساحتها قرابة 10 آلاف دونم، ولم يبق منها سوى 360 دونما، كما تمنع تعبيد الشارع الرئيسي الموصل للقرية تحت حجج وذرائع أمنية.

من جهته أفاد مركز معلومات وادي حلوة أن شرطة الاحتلال الموجودة على أبواب المسجد الأقصى احتجزت بطاقات عدد من المصلين أثناء دخولهم إلى المسجد الأقصى صباح اليوم.

وذكر أن طواقم ما يسمى ضريبة الأرنونا اقتحمت من جهتها برفقة الجنود قرية العيساوية شرق المدينة، دون أن يورد مزيدا من التفاصيل.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة,الصحافة الفلسطينية