عـاجـل: لافروف: روسيا اقترحت على تركيا تسيير دوريات مشتركة في إدلب ولكن لم نتوصل إلى اتفاق بعد

أسبوع فلسطيني في قطر بمئوية وعد بلفور

مجموعات شبابية فلسطينية أشرفت على إطلاق الأسبوع (الجزيرة)
مجموعات شبابية فلسطينية أشرفت على إطلاق الأسبوع (الجزيرة)

تنظم المجموعات والمبادرات الشبابية الفلسطينية في قطرأسبوعا فلسطينيا تحت شعار "ما نسينا" وذلك تزامنا مع الذكرى المئوية لوعد بلفور، ويشمل عددا من الفعاليات الثقافية والتوعوية.

وانطلقت الفعاليات بندوة نظمت في جامعة قطر حول آخر التطورات في مدينة القدس شاركت بها مراسلة قناة الجزيرة نجوان سمري، تبعها مناقشة الفيلم الوثائقي "طريق بلفور".

وشهد مقهى الجزيرة الإعلامي بالحي الثقافي في كتارا بالعاصمة الدوحة غرفة تغريد للوسم العالمي #Balfour100 بمشاركة الفعاليات الشبابية، بالتزامن مع الحملة العالمية للتغريد التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

الأسبوع الفلسطيني انطلق في الدوحة تحت شعار "ما نسينا" (الجزيرة)

وتتواصل فعاليات الأسبوع بندوة عن مقاومة التطبيع، ومناظرة حول "مفهوم المقاومة" كما تفتتح "أروقة القضية" ولمدة ثلاثة أيام، ويعرض فيها أهم المحطات الفلسطينية منذ وعد بلفور إلى الآن بأسلوب تفاعلي.

ويعرض المصور مؤمن بناني تجربته في تغطية الأحداث الأخيرة بالقدس، كما يعرض فيلم "طريق بلفور" في معهد الدوحة للدراسات العليا.

ويشارك في تنظيم هذا الأسبوع عدد من المجموعات الشبابية من بينها رابطة شباب لأجل القدس، وشباب قطر ضد التطبيع، والمجلس التمثيلي لطلاب جامعة قطر، إضافة إلى مشاركة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

المصدر : الجزيرة