عـاجـل: وزير الخارجية القطري للجزيرة: ما يجري في ليبيا هو حروب بالوكالة وينبغي احترام الشرعية الدولية

هدم منزلين بسلوان وتعليق الدراسة بالعيساوية في القدس

سلطات الاحتلال هدمت منزلين لعائلة أبو رجب في حي سلوان (شبكات التواصل الاجتماعي)
سلطات الاحتلال هدمت منزلين لعائلة أبو رجب في حي سلوان (شبكات التواصل الاجتماعي)
هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلين بحي سلوان (جنوب المسجد الأقصى) في القدس المحتلة، وأرجأت هدم اثنين بحجة عدم الترخيص. في غضون ذلك، علقت مدارس بلدة العيساوية الدراسة اليوم احتجاجا على الاقتحامات المتكررة للبلدة.

وقال عمر أبو رجب، من بلدة سلوان، وهو صاحب أحد المنزلين اللذين تم هدمهما لمراسلة الجزيرة نت أسيل جندي، إن آليات بلدية الاحتلال هدمت منزله البالغة مساحته 110 أمتار رغم حيازته على قرار قضائي بتجميد عملية الهدم، مشيرا إلى أن الهدم ألقى بعائلته المكونة من 11 فردا إلى الشارع.

وداهمت قوة كبيرة من قوات الاحتلال صباح اليوم، ترافقها جرافات من البلدية الإسرائيلية، حي وادي ياصول ببلدة سلوان، وفرضت طوقا عسكريا محكما حول المنزلين قبل تدميرهما.

في غضون ذلك، انسحبت آليات الاحتلال وقواته من منزل ثالث يعود للمواطن شعبان أبو تايه بعد استصداره أمرا قضائيا بتجميد عملية الهدم.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال أرجأت صباح اليوم هدم منزل رابع في بلدة العيساوية بعد إبراز العائلة أمرا قضائيا يمنع الهدم.

تعليق الدراسة بمدارس العيساوية في القدس احتجاجا على اقتحامات الاحتلال (الجزيرة)

من جهة ثانية، أغلقت مدارس بلدة العيساوية (شرق القدس) اليوم أبوابها أمام الطلبة بناء على دعوة لجنة أولياء الأمور احتجاجا على الاقتحامات المتكررة للبلدة من قبل قوات الاحتلال خلال الأيام الأخيرة وإصابة عدد من الطلبة.

وأفادت مراسلة الجزيرة نت هبة أصلان بأن اللجنة ووجهاء البلدة عقدوا اليوم مؤتمرا صحفيا أكدوا فيه استمرار تعليق الدوام حتى وقف اقتحامات القرية خلال الدوام المدرسي وأثناء خروج الطلبة من المدارس.

ومنعت قوات الاحتلال، ممثلة في أفراد من الشرطة، حافلة تقل نساء مقدسيات من مواصلة رحلة  نظمنها إلى مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، وأجبرتهن على العودة دون إبداء الأسباب.

المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع التواصل الاجتماعي