أسامة بن منقذ.. سفير في بلاط مملكة القدس

ظلت عاصمة الشام عصية على عماد الدين زنكي، فحاكمها معين الدين أنر كان لا يتورع في أن يستنجد بالصليبين ضد توحيد جبهة المسلمين، لكن هذا لم يمنع أسامة بن منقذ أحد أعظم كتاب القرن الـ12 الميلادي أن يكون رسوله إلى مملكة الصليبيين.

أمضى ابن منقذ وقتا طويلا من حياته يتحدث عن الفرنجة في بيت المقدس، وكان كتابه الاعتبار يروي ما رآه عند الصليبيين في بيت المقدس.

للمزيد عن الحروب الصليبية وما سبق وما تبع مهمة أسامة بن منقذ يمكنكم متابعة حلقة الصحوة  من وثائقي الجزيرة "الحروب الصليبية/الجزء الثاني".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مصحف عثمان بالأقصى أوقد جذوة تحريره من الصليبيين

عندما هاجم الصليبيون المسجد الأقصى نجحت مجموعة بداخله في الحصول على مصحف عثمان المودع بالأٌقصى، فأخذوه وفروا به إلى دمشق حيث يعيش العالِم زين الدين الهروي من أئمة المسلمين الكبار.

Published On 2/1/2017
صور من حلقة "الصحوة" ضمن سلسلة الحروب الصيليبة التي بثتها قناة الجزيرةالوثائقية

عرضت الجزيرة الوثائقية مؤخرا سلسلة “الحروب الصليبية” من زاوية عربية، وتوقفت الحلقة الثالثة عند الصحوة الإسلامية التي انطلقت من مدينة حلب في وجه الحملات الصليبية.

Published On 15/12/2016
كيف قسّم الصليبيون المسجد الأقصى حين احتلوه؟

يعرف الفبدبو بالمصلى القبلي من المسجد الأقصى وتفاصيله، فهو المصلى الرئيس الذي يخطب فيه في صلاة الجمعة، وبنيت واجهته عام 1065 بناء على تعليمات من الخليفة الفاطمي المستنصر بالله.

Published On 2/12/2016
المزيد من تاريخي
الأكثر قراءة