الاحتلال يهدم منشأتين تجاريتين ومخزنا بالقدس

1- القدس.فلسطين.هدم كراج ومخزن عائلة جمال عمرو..تصوير العائلة2
الاحتلال هدم مخزنا وموقف سيارات لعائلة عمرو بالرغم من قرار قضائي بوقف عملية الهدم (الجزيرة نت)
هبة أصلان-القدس
هدمت الجرافات التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء مخزنا وموقف سيارات ومنشأتين تجاريتين في بلدتي سلوان وشعفاط في القدس المحتلة، رافعة عدد عمليات الهدم في المدينة منذ مطلع العام الحالي إلى 38.

وتمت إحدى عمليات الهدم في حي العباسية ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، حيث هدمت جرافات الاحتلال في ساعات مبكرة مخزنا وموقف سيارات بمساحة 24 مترا مربعا وجدارا استناديا، تعود ملكيتها لعائلة الفلسطيني جمال عمرو.
 
وبحسب رضوان عمرو -ابن صاحب العقار- فقد تسلمت العائلة منتصف الشهر الجاري قرارا يلزمها بهدم العقار بشكل ذاتي حتى لا تتحمل تكاليف هدم جرافات الاحتلال له، لكن المحامي أعلمهم بأن هذا القرار قد تم إلغاؤه، وفوجئت العائلة صباح اليوم بتعزيزات الاحتلال وبدء عملية الهدم.
 
ويضيف عمرو في حديثه للجزيرة نت أن الهدم تم بقرار من بلدية الاحتلال دون غطاء من المحكمة، خاصة أن الأخيرة لم تتخذ قرارا بالهدم ولا زال الملف يناقش داخل أروقتها، مبينا أن العقار موجود في قبو تحت الأرض منذ عام 1936.
 
وفي الحي ذاته، قامت آليات بلدية الاحتلال بهدم محل تجاري تعود ملكيته للمواطن المقدسي خالد نصار، قبل أن تنتقل إلى بلدة شعفاط شمالا وتشرع في هدم محل تجاري آخر دون وجود أصحابه في المكان.
 
ومنذ مطلع عام 2017، نفذت سلطات الاحتلال  38 عملية هدم في القدس، طالت 11 منشأة تجارية في مخيم قلنديا، و12 مسكنا من الصفيح وحظيرة حيوانات في الخان الأحمر، وخمس منشآت تجارية وحظيرة للحيوانات وإسطبلا للخيول في بلدة جبل المكبر جنوب.

كما طال الهدم ثلاث شقق سكنية في بلدة بيت حنينا شمالا، وأجبر مواطنون على هدم منازلهم ذاتيا في قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، وجرفت حوالي 300 دونما من الأراضي شرق المدينة.
المصدر : الجزيرة