النبي صموئيل.. قرية مقدسية تحتضر

النبي صموئيل واحدة من عدة قرى شل جدار العزل الإسرائيلي حياة سكانها، لكن المختلف في هذه القرية أن جدار الاحتلال عزلها عن الضفة الغربية وعزلها عن القدس لتتحول إلى منطقة مغلقة ومحاصرة يحظر على سكانها إدخال احتياجاتهم إلا بتنسيق مسبق مع الاحتلال.

ويتوجب على كل واحد من سكان القرية الذين يحملون هوية الضفة الغربية، وعددهم نحو ثلاثمئة شخص، أن يحفظ رقم هويته ورقم منزله ورقمه المتسلسل في قائمة بحوزة الجنود على حاجز عسكري بمدخل القرية، وبغير هذه المعلومات يمنع من العودة إلى منزله.

بفعل إجراءات ومضايقات الاحتلال يحظر على سكان النبي صموئيل البناء، مما يضطر الأزواج الشابة إلى الهجرة خارج القرية؛ وبالتالي تراجع تدريجي في عدد السكان، وفق رئيسة جمعية نسوية النبي صموئيل نوال بركات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يحرم الاحتلال الإسرائيلي المواطنين الفلسطينيين في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة من أراضيهم بالمصادرة والجدار العازل، ويمنع سكانها من التوسع، في وقت يطلق العنان للاستيطان وأنيابه.

Published On 24/11/2016
الاستيطان والجدار يحاصران بلدة عناتا شرق القدس

يضطر صالح أبو إبراهيم للعبور يوميا ذهابا وإيابا من حاجز قلنديا العسكري الإسرائيلي الذي يقطع الطريق بين شمال ووسط الضفة الغربية وينتزع القدس من قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Published On 28/5/2016
معاناة الفلسطينيين على حاجز قلنديا الفاصل بين القدس ورام الله.

هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية فجر الثلاثاء اثني عشر منزلا فلسطينيا في بلدات قلنديا والعيسوية وراس العمود في القدس المحتلة، مبددة بذلك آمال أكثر من عشرين عائلة في الاستقرار والسكن.

Published On 26/7/2016
فلسطين القدس بلدة قلنديا 26 تموز 2016 منزل فلسطيني جرت تسويته بالأرض ضمن عملية هدم إسرائيلية واسعة في بلدة قلنديا شمال القدس
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة