عـاجـل: الخارجية الأميركية: سيتم اتخاذ جميع الإجراءات بحق السفن التي تنقل النفط إلى سوريا بموجب العقوبات الأميركية

الفلسطيني للإسكان يقدم قروضا جديدة للمقدسيين

تمنح برامج الإسكان المقدسيين قروضا ميسرة لتعزيز صمودهم في القدس (الجزيرة نت)
تمنح برامج الإسكان المقدسيين قروضا ميسرة لتعزيز صمودهم في القدس (الجزيرة نت)
هبة أصلان-القدس

أعلن المجلس الفلسطيني للإسكان تقديمه قروضا لـ22 مواطنا مقدسيا ضمن برنامج محلي ودولي لتعزيز صمود المقدسيين.

وجاءت القروض الأخيرة وقيمتها نحو 2.7 مليون دولار تسدد على عشرين عاما ضمن برامج الإقراض السكني  طويل الأمد ضمن اتفاقية موقعة بين المجلس والبنك الإسلامي للتنمية بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية لدعم مشاريع الإسكان في القدس.

وقال رئيس المجلس الفلسطيني للإسكان المهندس هشام العمري إن الاتفاقية الموقعة تنص على رفع قيمة القرض من ثمانين ألف دولار إلى 150 ألفا، لتمكين المقدسيين من الحصول على قروض الإسكان بطريقة ميسرة، مما يعزز من صمودهم في المدينة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها.

من جهته، أكد المدير العام للمجلس الفلسطيني للإسكان عمر الخفش أن هذه القروض ستجنب المقدسيين البحث عن مصادر تمويل أخرى أكثر تعقيدا، وقد قدمت لمن استوفوا كامل الشروط والإجراءات لضمان سداد قيمة القروض حسب المعايير التي يضعها المانحون.

وأضاف أن القروض لن تقتصر على البناء أو الشراء، بل ستشمل تشطيب المساكن حتى تصبح جاهزة للسكن. 

المقدسية إلهام مشعل هي واحدة من المستفيدين، حيث حصلت على قرض بقيمة ثمانين ألف دولار، ستدفع قيمته كأقساط للمنزل الذي تقطنه وعائلتها المكونة من ستة أشخاص في بيت حنينا شمالا. وقالت إن القرض ساعدها على أن تستقر بالقدس "حققنا حلما لم نتوقع أن يصبح واقعا، فالأمر أشبه بالمستحيل في ظل الظروف التي تعيشها المدينة".

المصدر : الجزيرة