الاحتلال يعتقل 163 مقدسيا في نوفمبر

اعتقالات واسعة في صفوف الشبان المقدسيين صباح اليوم
بين المعتقلين سبعة أطفال تقل أعمارهم عن 12 عاما (الجزيرة نت-أرشيف)
هبة أصلان-القدس

سجلت منظمات فلسطينية اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي 163 فلسطينيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأوضحت أن الاعتقالات شملت مقدسيين من شتى أنحاء المدينة ومن مختلف الأعمار ولم يستثن الأطفال.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن 94 عملية اعتقال جرت بعد اقتحام منازل المواطنين وتفتيشها بدقة والعبث بمحتوياتها، بينما اعتقل 69 مقدسيا من الميدان، إما في شوارع المدينة أو عند مغاردتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك.

ويشير تقرير للجنة إلى أن بين المعتقلين ست نساء وسبعة أطفال تقل أعمارهم عن 12 عاما، و67 طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاما، بالإضافة إلى 81 شابا، واثنين من كبار السن.

وتركزت عمليات الاعتقال في بلدتي العيسوية شمال القدس وسلوان جنوب المدينة، وداخل أزقة البلدة القديمة، وتوزعت على النحو التالي: 35 اعتقالا في العيسوية، و31 في البلدة القديمة، و28 في سلوان، و14 في مخيم شعفاط، و9 في جبل المكبر، ومثل هذا العدد في الطور.

كما اعتقل 8 مواطنين في حي رأس العامود، و4 في صور باهر، و3 في بيت حنينا، واعتقل اثنان في شعفاط ومثلهما في وادي الجوز، واعتقل شخص في كل من الشيخ جراح، والصوانة وبيت صفافا، يضاف إليهم 13 حالة اعتقال من الأحياء المقدسية الأخرى ومن الداخل الفلسطيني المحتل.

المصدر : الجزيرة