الاحتلال يعتقل 24 مقدسيا

الاحتلال حول المعتقلين للتحقيق بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة له (الجزيرة نت)
الاحتلال حول المعتقلين للتحقيق بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة له (الجزيرة نت)

هبة أصلان-القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن حملة واسعة في القدس الليلة الماضية 24 مقدسيا، قبل الإفراج عن بعضهم وتمديد اعتقال عدد آخر للتحقيق معهم على خلفية أعمال مقاومة للاحتلال.

ووفق مصادر مقدسية فقد حولت سلطات الاحتلال 24 مقدسيا للتحقيق، بينهم زوجة شهيد وتسعة قصر، بعد حملة اعتقالات ودهم واسعة للمنازل نفذتها فجر اليوم الخميس في عدد من الأحياء المقدسية.

وبحسب المحامي من هيئة شؤون الأسرى محمد محمود، فقد تركزت الاعتقالات في بلدتي سلوان جنوبي القدس والعيسوية شمالي المدينة المحتلة، وتم نقل الشبان إلى مراكز التوقي والتحقيق، ليتم لاحقا البت في عرضهم على قاضي محكمة الصلح للنظر في تمديد اعتقالهم.

وفي بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، فإن الاعتقالات التي وصفها البيان بالمكثفة والدقيقة طالت مشتبها بهم في تهم "جنائية وقومية مختلفة، منها الإخلال بالنظام والتحريض وحيازة السلاح"، والمقصود هو الفعاليات المقاومة للاحتلال.

ووفقا لأمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، فإن الاحتلال يحاول إقحام المقدسيين في تهم جنائية، لكن الحقيقة هي أن الاتهامات باطلة خاصة أن معظم المعتقلين من أصحاب السمعة الطيبة والسجل الوطني. 

المصدر : الجزيرة