الاحتلال يزيد مدة اقتحام مستوطنيه للأقصى

الاحتلال أبلغ دائرة الأوقاف بقراره قبل نحو أسبوع ونفذه اليوم الاثنين (الجزيرة نت)
الاحتلال أبلغ دائرة الأوقاف بقراره قبل نحو أسبوع ونفذه اليوم الاثنين (الجزيرة نت)
زادت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين مدة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بمدينة القدس 45 دقيقة مقارنة بالأيام الأخرى، يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من بلاغ قدمته شرطة الاحتلال لدائرة الأوقاف تبلغ بقرارها زيادة مدة الاقتحامات بساعة إضافية. 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في تصريح مكتوب إن الشرطة الإسرائيلية فتحت باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد أمام الاقتحامات الساعة السابعة والربع صباحا، وأغلقته الساعة العاشرة والنصف. 

وأضافت أن "هذا يعني ربع ساعة قبل الموعد المحدد لفتح الباب، ونصف ساعة بعد الموعد المحدد لإغلاقه". 

وكانت سلطات الاحتلال أبلغت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية بقرارها زيادة الاقتحامات لمدة ساعة في الفترة الصباحية. 

وتسمح سلطات الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد في الفترة الصباحية وبعد صلاة الظهر، ومنذ العام 2003 تسمح بشكل أحادي بهذه الاقتحامات. 

وكانت دائرة الأوقاف قالت الاثنين الماضي في تصريح مكتوب إنها "ترفض بشدة ما أبلغته الشرطة الإسرائيلية لدائرة الأوقاف بزيادة ساعة صباحية لدخول المتطرفين اليهود والسياح الأجانب للمسجد الأقصى". 

وفي اليوم ذاته، حذر مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين من "أبعاد قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بزيادة وقت الاقتحامات الصباحية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين والجماعات المتطرفة". 

وقال في تصريح مكتوب إن "القرار خطير ويكشف عن نوايا سلطات الاحتلال العدوانية وغطرستها وعنجهيتها تجاه فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك". 

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، فإن 26 مستوطنا و65 طالبا إسرائيليا اقتحموا ساحات الأقصى اليوم الاثنين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

شهرا سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول كانا الأصعب على القدس والمسجد الأقصى في العقدين الأخيرين على الأقل، لما تخللهما من اقتحامات للمسجد الأقصى واعتداءات على المقدسيين وأسواقهم.

13/9/2016
المزيد من ديني
الأكثر قراءة