حكم بالسجن ثلاثة أشهر على المقدسية سحر النتشة

حكم على سحر النتشة بالحبس المنزلي بعد قضاء 11 يوما في سجون الاحتلال (الجزيرة نت)
حكم على سحر النتشة بالحبس المنزلي بعد قضاء 11 يوما في سجون الاحتلال (الجزيرة نت)

هبة أصلان-القدس

أصدرت محكمة إسرائيلية في القدس اليوم الخميس حكما بالسجن ثلاثة أشهر على المقدسية سحر النتشة بتهمة التحريض على شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك.

ونقل مركز "مسرى ميديا الإعلامي" عن مؤسسة "قدسنا لحقوق الإنسان" المتابع لهذا الملف قوله إنه طلب من المحكمة تعليق تنفيذ حكم سجن سحر النتشة حتى 8 يناير/كانون الثاني من العام القادم لتقديم استئناف ضد القرار، موضحاً أنه من الوارد قبول الاستئناف استنادا لسوابق قضائية مشابهة.

ويأتي القرار بعد ثمانية شهور قضتها سحر النتشة في بيتها رهينة الحبس المنزلي، حيث تعرضت للاعتقال يوم 21 مارس/آذار الماضي حينٓ كانت توجد قرب باب حطة، وأفرج عنها بعد اعتقال دام 11 يوما شريطة الحبس المنزلي وحظر استخدام وسائل التواصل ومنعها من دخول المسجد الأقصى.

وعلقت سحر النتشة على القرار بقولها إنه "قرار ظالم" مضيفة أن "الحكم ليس له علاقة بمنشورات فيسبوك، هذه سياسة الاحتلال لتخويفنا ومنعنا من الرباط في المسجد الأقصى المبارك والتصدي لمجموعات المستوطنين".

وذكرت المواطنة المقدسية أنه من المفترض أن تعرض على المحكمة مجددا يوم 31 يناير/كانون الثاني المقبل، لمحاكمتها بتهمة الاعتداء على عضو الكنيست عن البيت اليهودي "شوليه معلم رفائيلي" بعد أن منعتها من الوصول إلى صحن مسجد قبة الصخرة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تروي المرابطة المقدسية نهلة صيام جانبا من حياة المرابطات في المسجد الأقصى، والممارسات الإسرائيلية ضدهن، التي تتمثل في الإبعاد عن الأقصى والاعتقال والاعتداءات المستمرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة