معرض للمنتجات اليدوية في القدس

شاركت عشرات النسوة في مدينة القدس المحتلة في "البازار" النسوي السابع للمنتوجات اليدوية. وتخلل البازار عرض لمجموعة من أجمل المطرزات الفلسطينية الحديثة التي حيكت بأيادي مجموعة من مصممات أزياء موهوبات شاركن في البازار.

ويُعد بازار المنتوجات اليدوية النسوي أحد أكبر فعاليات قسم الدبلوماسية العامة في القنصلية الأميركية في القدس، والذي يساهم في تمكين سيدات الأعمال الفلسطينيات في التنمية الاقتصادية ودعم قطاع الأعمال، وذلك عبر تزويد حرفيات فلسطينيات من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة بالأدوات والمعدات اللازمة لعرض تشكيلة واسعة من منتوجاتهن الحرفية وتسويق مشاريعهن الريادية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

“سمبوسك الدار” مشروع للمأكولات البيتية، وهو أحد المشاريع الصغيرة التي ازداد عددها ونشاطها في مدينة القدس على أيدي السيدات المقدسيات اللواتي رغبن بممارسة هواية عشقنها أو لتحسين دخلهن.

انطلقت جمعية نساء إمليسون المقدسية من غرفة واحدة عام 1992 بهدف تمكين النساء المقدسيات، وخدمة المجتمع المحلي الذي يعاني من سوء الخدمات بسبب الاحتلال، واليوم اتسع نشاطها ليعم القدس.

محمد صلاح مبرمج بجمعية “برج اللقلق” بالقدس، أسس خلال دراسته الجامعية فريقا تطوعيا باسم “صناع الحياة المقدسي” للقيام بأعمال تطوعية تفيد المجتمع المقدسي، وهو ما يعزز انتماءه لمدينته.

تأخذ جمعية “القدس آرت” على عاتقها منذ ستة شهور إقامة فعاليات ثقافية بمدينة القدس لتعريف الجمهور المقدسي بالفنون المختلفة، وتشجيعهم على ارتياد المراكز الثقافية بالمدينة المقدسة.

المزيد من عادات وتقاليد وفلكلور
الأكثر قراءة