مستوطنون يستهدفون كنائس بالقدس

تقول بطريركية الروم الأورثوذكس في مدينة القدس إن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين من أعضاء منظمة عطيرت كوهانيم اليمينية المتطرفة التي تسعى لما تسميه تحرير الأراضي المقدسة من العناصر غير اليهودية تهجموا على ممتلكات البطريركية.

يتحدث في التقرير الذي أعدته الزميلة شيرين أبو عاقلة المقدسي أديب جودة الحسيني، أمين مفتاح كنيسة القيامة وحامل ختم القبر المقدس، عن دور العائلات المسلمة التي تملك مفاتيح كنيسة القيامة منذ عهد صلاح الدين.

ويظهر التقرير كيف أن المسيحيين لم يعودوا يشعرون بالأمان أمام أطماع المستوطنين حيث استولت مجموعة منهم قبل سنوات على أحد الأديرة القريبة التابعة للروم الأرثوذكس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اكتسبت كنيسة القيامة أهمية كبيرة كرمز للتسامح والتعايش بين المسلمين والمسيحيين داخل مدينة القدس، وتعدّ من أقدس الكنائس المسيحية وأكثرها أهمية في العالم المسيحي.

يعرفنا الدليل السياحي بشار أبو شمسية على أحياء القدس الرئيسية وحاراتها من على تلة مطلة على البلدة القديمة للقدس، والتي تضم من الأحياء: الإسلامي والمسيحي واليهودي والأرمني.

أكد مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس محمد عزام الخطيب أن على المسيحيين والمسلمين في القدس الوقوف يدا بيد متلاحمين في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال على المدينة.

المزيد من ديني
الأكثر قراءة