تنسيق قطري سعودي لدعم جهود الوساطة وخفض التصعيد بالمنطقة

Published On 3/6/2026
أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود.
وقالت وزارة الخارجية القطرية -في بيان- إن الاتصال استعرض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة جهود وساطة باكستان بين واشنطن وطهران.
كما تناول الاتصال تنسيق الجهود لدعم الوساطة الهادفة لخفض التصعيد، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد رئيس الوزراء القطري ضرورة تجاوب الأطراف كافة مع جهود الوساطة الجارية، بما يفتح المجال أمام معالجة جذور الأزمة عبر الوسائل السلمية والحوار، ويفضي للتوصل إلى اتفاق مستدام، يحول دون تجدد التصعيد.
المصدر: الجزيرة