القضاء الأميركي يوقف نشر الحرس الوطني في شيكاغو وبورتلاند

حفظ

ELWOOD, ILLINOIS - OCTOBER 07: Members of the Texas National Guard stand guard at an army reserve training facility on October 07, 2025 in Elwood, Illinois. The Trump administration has been threatening for more than a month to send the guard to Illinois to address Chicago's crime problem and to support ICE and CBP during Operation Midway Blitz. Illinois Governor JB Pritzker has been outspoken in his opposition to the move, accusing the president of using the guardsmen as political pawns. Scott Olson/Getty Images/AFP (Photo by SCOTT OLSON / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
عنصران من الحرس الوطني في مدينة إلوود بولاية إيلينوي (الفرنسية)

أوقف القضاء الأميركي مجددا نشر قوات الحرس الوطني في بورتلاند وشيكاغو، فيما وصف بأنه انتكاسة أخرى للرئيس دونالد ترامب في مواجهته مع المدن والولايات المحسوبة على الحزب الديمقراطي.

وبموجب القرار الصادر عن المحكمة العليا الأميركية، الأربعاء، عُلق نشر الحرس الوطني في بورتلاند إلى أجل غير مسمى، بينما أمرت المحكمة -التي يشكل المحافظون غالبية أعضائها- أطراف القضية في شيكاغو بالإدلاء بحجج إضافية بحلول 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

في الوقت نفسه، كشفت وزارة العدل أن أفرادا من الحرس الوطني أرسلوا إلى بورتلاند بولاية أوريغون لفترة وجيزة خلال الشهر الجاري رغم حكم قضائي سابق يمنع هذه المهمة.

وسبق للقضاء أن علّق نشر مئات من جنود الحرس الوطني في شيكاغو بولاية إيلينوي هذا الشهر، بناء على طلب عمدة المدينة وحاكم الولاية جاي بي بريتزكر المحسوب على الحزب الديمقراطي.

ومنذ يونيو/حزيران، نشر الرئيس الجمهوري قوات الحرس الوطني في لوس أنجلوس وواشنطن العاصمة وممفيس، رغم معارضة سلطاتها المحلية المحسوبة على الديمقراطيين.

ويضع ترامب مكافحة الهجرة غير النظامية في قلب أولويات رئاسته، مندّدا مرارا وتكرار بـ"غزو" الولايات المتحدة من "مجرمين آتين من الخارج".

المصدر: الصحافة الأميركية + الفرنسية

إعلان