الحوثيون يعلنون استهداف سفن في بحر العرب

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيون) أمس الثلاثاء إنها استهدفت السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة "ميرسك" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وأعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة -في بيان مصور بثه التلفزيون- "استهداف السفينة ميرسك سنتوسا الأميركية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة".

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، قالت شركة الشحن "ميرسك" إن السفينة "ميرسك سنتوسا" التابعة لها أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في شمال خليج عدن.

وقالت ميرسك لرويترز إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم أو عن وقوع أضرار في السفينة أو البضائع التي تنقلها.

وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقرا، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة "ميرسك لاين" المحدودة التابعة لها.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية أمس الثلاثاء أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرقي نشطون باليمن، مضيفا أن السفينة وطاقمها بخير.

وقال سريع إن جماعة الحوثي استهدفت أيضا السفينة "ماراثوبوليس" في بحر العرب والسفينة باتناري في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعلن الحوثيون القيام بهذه العمليات تضامنا مع الفلسطينيين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر : رويترز