أكثر من 500 مدرعة إسرائيلية تضررت بغزة منذ بدء الحرب

GAZA STRIP - NOVEMBER 01: (----EDITORIAL USE ONLY MANDATORY CREDIT - 'HAMAS PRESS OFFICE / HANDOUT' - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS----) A screen grab captured from a video shared online shows Israeli tanks as targets of Hamas forces, moments of smoke rising in distance over destroyed military vehicles in Gaza Strip on November 01, 2023. Two Israeli tanks and four Israeli military vehicles were destroyed with anti-armor shells in the town of Beit Hanoun in the northern Gaza Strip, Hamas said on Wednesday. (Photo by Hamas Press Office / Handout/Anadolu via Getty Images)
المقاومة نشرت منذ بدء الحرب مئات المقاطع تظهر تدميرا جزئيا أو كليا لآليات إسرائيلية (الأناضول)

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة أن أكثر من 500 آلية مدرعة إسرائيلية تضررت في قطاع غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت صحيفة "معاريف" إن "العشرات من بين هذه الآليات العسكرية خرجت من الخدمة تماما وتم إزالتها من الجيش الإسرائيلي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الإسرائيلي أقام مركزين لوجستيين داخل قطاع غزة من أجل إصلاح المركبات العسكرية المتضررة بفعل هجمات المسلحين الفلسطينيين".

ولفتت إلى أن الجنود الذين يجلبون تلك الآليات "متعبون جسديا ونفسيا" بعد الخسائر التي تعرضوا لها عن قرب.

وقالت عن الجنود "لقد تعرضوا للخسارة عن قرب عدة مرات، وقد نضجوا لفهم ثمن الحرب، وهم أكثر خبرة من أي جيل من الجنود الذين كانوا هنا، لكن الجسد والعقل مرهقان".

وحذرت من أنه "إذا دعوناهم لاحتلال جنوب لبنان، سيكونون هناك، لكنهم لن يكونوا في أفضل حالاتهم".

وقالت "حتى يومنا هذا، استهلكت هذه الحرب أسلحة أكثر بكثير مما قدره الجيش الإسرائيلي في جميع خططه الحربية".

وأضافت "في الأشهر الأخيرة، اشترى الجيش الإسرائيلي أسلحة أكثر مما اشتراه على مر السنين، وما زال، على الرغم من اقتصاد التسلح المفروض على القوات، الاستهلاك مرتفعا".

يشار إلى أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفصائل فلسطينية أخرى نشرت منذ بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة مئات مقاطع الفيديو تظهر استهدافا وتدميرا جزئيا أو كليا لآليات إسرائيلية بقذائف محلية الصنع أثناء توغلها في مدن وأحياء القطاع المحاصر.

المصدر : الجزيرة + الأناضول