استشهاد قيادي بارز في كتيبة جنين بقصف إسرائيلي

قصف في مخيم جنين المصدر: jenincamp تلقرام
هذه المرة الأولى التي تستخدم إسرائيل فيها طائرة حربية لقصف جنين منذ 7 أكتوبر (مواقع التواصل)

استشهد إسلام خمايسي أحد قادة كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في وقت متأخر من مساء الجمعة في قصف بطائرة حربية إسرائيلية على حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الغارة استهدفت منزلا في مخيم جنين، وأسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 8 آخرين، ونعت سرايا القدس خمايسي الذي استشهد في الغارة الإسرائيلية على جنين.

وبث الجيش الإسرائيلي صورا للغارة التي شنتها المقاتلة الحربية على المخيم، وقال إنه قتل خمايسي في مخيم جنين أحد المطلوبين الرئيسيين ومنفذ سلسلة هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة إن إسرائيل تتهم خمايسي بالوقوف وراء عملية حرميش غرب جنين العام الماضي وقتل فيها مستوطن.

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الغارة الإسرائيلية استهدفت ما زعمت أنها خلية كانت تستعد لتنفيذ هجوم وشيك، ووصفت الغارة بأنها غير اعتيادية والجيش الإسرائيلي لم يستخدم غارات جوية بالضفة إلا مرات قليلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ونقل موقع والا عن مصدر عسكري إسرائيلي أن الغارة استهدفت خلية كانت تعد قنبلة موقوتة في مخيم جنين، وجاءت للحفاظ على أمن الجنود الإسرائيليين.

تطورات أخرى

وفي تطورات أخرى قالت مراسلة الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برطعة غرب جنين واعتدت على عمال.

كما قالت المراسلة إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس في الضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منطقة خلة الفرا غرب مدينة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها

ووجهت قوات الاحتلال رسائل تهديد للمواطنين بعدم الاقتراب من مستوطنة عتنائيل الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة واد الحر الواقعة بين قرية كرمة وبيت عمرة جنوب الخليل،وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، قبل أن تنسحب تلك القوات بإتجاه مستوطنة عتنائيل.

واقتحمت قوات الاحتلال  بلدة السموع جنوب الخليل في الضفة الغربية، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وصادرت عددا من المركبات بعد أن سيرت دورياتها في عدة أحياء في البلدة.

وقبل ذلك اندلعت مواجهات بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في بلدة كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، فيما شيع أهالي محافظة طولكرم جثمان الشهيد كريم اعمير الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه، بلدة بلعا الليلة قبل الماضية.

المصدر : الجزيرة