افتتاح مطعم يحمل اسم "7 أكتوبر" في الأردن يغضب الإسرائيليين

"افتتاح مطعم في الأردن يحمل أسم "7 أكتوبر
افتتاح مطعم في الأردن يحمل اسم "7 أكتوبر" (مواقع التواصل)

تداولت منصات التواصل الأردنية افتتاح مطعم للشاورما في محافظة الكرك جنوبي الأردن حمل اسم "7 أكتوبر" التاريخ الذي أطلقت فيه كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) معركة طوفان الأقصى.

وبالفعل بدأ رواد العالم الافتراضي في العالم العربي بتداول مقاطع افتتاح المطعم، وعبروا عن فرحتهم بتسميته باسم "7 أكتوبر" وقالوا بالرغم من بساطة المطعم، لكن الفكرة أعمق من أن تُوصَف.. وأضافوا أن قلوب الشعوب العربية تنبض بحب غزة وصمودها وفعلها ومقاومتها الباسلة ضد الاحتلال الإسرائيلي وبتاريخ 7 أكتوبر.. هذا التاريخ الذي سيبقى خالدا ومحفورا لدى الشعوب العربية. بحسب قولهم.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي انتشرت على منصات التواصل العاملين في المحل، وهم يرتدون قمصانا موحدة مكتوبا عليها أيضا تاريخ "7 أكتوبر".

ولكن اسم المطعم والاحتفاء العربي به لم يعجب الإسرائيليين إلى درجة أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد أدان افتتاح المطعم، وطالب الحكومة الأردنية بإدانة هذا الأمر، وقال لبيد في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس "يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ7 أكتوبر، ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علنا وبشكل لا لبس فيه".

الصحف الإسرائيلية -أيضا- تداولت خبر تسمية المطعم بتاريخ "7 من أكتوبر"، موقع يلا نت الإسرائيلي نشر الخبر وعنونه " مطعم "7 أكتوبر" -في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام"، وقال الخبر أن تسمية المطعم بهذا الاسم دليل آخر على تدهور العلاقات بين عمان وتل أبيب.

وتعتبر معركة "طوفان الأقصى" أكبر عملية عسكرية شنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على إسرائيل فجر يوم السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وشملت هجوما بريا وبحريا وجويا وتسللا للمقاومين إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي