غالانت: الدخان سيغطي قطاع غزة حتى نحقق أهدافنا

Defense Minister Yoav Gallant المصدر : IDF من مصور وزاره الدفاع
غالانت خلال جولة جوية في سماء قطاع غزة (مواقع تواصل)

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتوسيع العمليات البرية لجيش الاحتلال في خان يونس جنوب قطاع غزة، قائلا إن "الدخان سيبقى يغطي القطاع حتى نحقق أهدافنا".

وقال غالانت إن نشاط القوات الإسرائيلية في خان يونس كبير وإنه سوف يتصاعد قريبا، وأضاف -عقب جولة جوية في سماء قطاع غزة- أن الدخان سيبقى يلف قطاع غزة حتى تحقق إسرائيل ما وصفها بأهداف حربها بتقويض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) واستعادة المحتجزين.

وأضاف الوزير الإسرائيلي "لقد نزلت للتو من جولة جوية مع السرب 100، فوق قطاع غزة، رأيت القوات العاملة في شمال ووسط وجنوب القطاع، الأمور تبدو وكأنها غير عادية، لقد شهدت هجوما مباشرا من قبل سلاح الجو في جنوب مدينة غزة، إن الدقة وجودة التنفيذ والتنسيق المثالي مع القوات مثيرة للإعجاب للغاية".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه وعلى الرغم من الحملة الجوية والبرية في غزة، فإن هدف تدمير حماس لم يتحقق. وأضافت نقلا عن تقديرات استخبارية أميركية أن حماس لا تزال تمتلك ذخائر تكفي لضرب إسرائيل عدة أشهر.

وأشارت التقديرات الاستخبارية الأميركية إلى أن القوات الإسرائيلية قتلت ما بين 20 إلى 30% من العدد الإجمالي لمقاتلي حركة حماس.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بدؤوا يقلصون توقعاتهم للحرب الإسرائيلية من تدمير حماس بالكامل إلى إضعاف تهديدها الأمني.

يشار إلى أن جيش الاحتلال فشل في استعادة أي محتجز عبر العمليات العسكرية بقطاع غزة، كما أسفرت بعض عملياته عن مقتل المحتجزين، واستعادت إسرائيل 110 محتجزين عبر صفقة تبادل خلال الهدنة المؤقتة.

المصدر : الجزيرة + وول ستريت جورنال