شهيد ومصابون وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في نابلس ومئات المستوطنين يقتحمون قبر النبي يوسف

قوات الاحتلال خلال اقتحام سابق لمدينة نابلس (الأناضول)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 3 آخرون بالرصاص الحي وتعرّض 15 لحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، بحسب ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي أثناء ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين ما يعرف بقبر النبي يوسف في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتصدى مقاومون فلسطينيون للوحدة الإسرائيلية في محاور مداخل مخيمي عسكر وبلاطة وشارع عمان وغيرها، وألقوا عبوة بالقرب من جرافة إسرائيلية، بينما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف سيارة إسعاف بالرصاص.

وقبل أيام، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا خلال حملة مداهمات نفذتها في مناطق متفرقة من الضفة، منهم 16 فلسطينيا من محافظة الخليل وحدها.

وحسب بيان نادي الأسير، توزعت باقي الاعتقالات على مدن: نابلس، رام الله، أريحا، القدس المحتلة، جنين. وقدّر عدد الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 4 آلاف حالة.

وبالتزامن مع حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال قبل أيام، هاجم مستوطنون عددا من مركبات الفلسطينيين في عدة مناطق بالضفة المحتلة.

ووفق معطيات للأمم المتحدة، نفذ مستوطنون 525 اعتداء بالضفة منذ مطلع العام 2023 وحتى 4 يوليو/تموز الجاري، أسفر 137 اعتداء منها عن إصابات فلسطينيين، و388 اعتداء عن أضرار في ممتلكاتهم.

المصدر : الجزيرة