عشرات الشهداء بخان يونس والنصيرات في قصف إسرائيلي على غزة

جيش الاحتلال يواصل قصف واجتياح غزة (رويترز)

أكد مصدر طبي استشهاد 40 فلسطينيا -صباح اليوم الثلاثاء- جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ60 من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة بوصول عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر في خان يونس على متن سيارات مدنية وعربات، بعدما حالت كثافة الغارات الإسرائيلية دون وصول سيارات الإسعاف إلى مناطق تعرضت لقصف مكثف من طائرات الاحتلال.

ووصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لمشارف منطقة بني سهيلا شرق خان يونس.

وأظهرت صور -حصلت عليها الجزيرة- وصول عشرات الشهداء والمصابين معظمهم أطفال ونساء إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

وأوضح مراسل الجزيرة أن غارات إسرائيلية استهدفت منازل في جباليا، كما استشهد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات ليلية عنيفة على شمال القطاع، واستهدفت بعض الغارات محيط مستشفى كمال عدوان، حيث تجمعت أعداد كبيرة من النازحين داخل المستشفى.

وأظهرت مشاهد من داخل المستشفى تداعيات الغارات الكثيفة، كما أظهرت مشاهد مصورة سماع دوي إطلاق نار واشتباكات في مدينة غزة، بالتزامن مع غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، وقصف مدفعي استهدف حيي الشيخ رضوان والنصر بمدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر أمس الاثنين 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أميركية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

المصدر : الجزيرة