هنية يطالب لجنة المتابعة العربية والإسلامية بالاجتماع لوقف الحرب

كلمة اسماعيل هنية
هنية أجرى اتصالات مع قادة ومسؤولين إقليميين ودوليين بعد ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجزرة بمدرسة الفاخورة (الجزيرة)

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية لجنة المتابعة المنبثقة عن مؤتمر القمة العربية والإسلامية بعقد اجتماع عاجل لبحث وقف الحرب وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وبحسب ما أفاد بيان صادر عن حركة حماس مساء أمس السبت، أجرى هنية اتصالات مع عدد من القادة والمسؤولين على المستويين الإقليمي والدولي إثر ارتكاب الجيش الإسرائيلي "مجازر وحشية" في مدارس إيواء المدنيين، خاصة في مدرسة الفاخورة وتل الزعتر.

وأكد هنية خلال الاتصالات على أهمية عقد اجتماع عاجل للجنة المتابعة المنبثقة عن مؤتمر القمة العربية والإسلامية لبدء تنفيذ قراراتها المتعلقة بوقف العدوان وكسر الحصار عن قطاع غزة.

كما أكد على ضرورة التحرك السريع لإلزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية التي صدرت مؤخرا، والتي تطالب بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وحماية المستشفيات.

يذكر أن زعماء الدول العربية والإسلامية دعوا في البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الإسلامية المشتركة الطارئة بالعاصمة السعودية الرياض في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى وقف الحرب على قطاع غزة، ورفض وصف الحرب الانتقامية الإسرائيلية بأنها دفاع عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة.

ولليوم الـ44 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت 12 ألفا و300 شهيد -بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة- فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني صدر مساء أمس السبت.

المصدر : وكالة الأناضول