إيران تعلن إحباط هجوم بالمسيّرات على مصنع عسكري في أصفهان

ISFAHAN, IRAN - MARCH 30:  A SUV sits near an uranium conversion facility sits March 30, 2005 just outside the city of Isfahan, about 254 miles (410 kilometers), south of capital Tehran, Iran. The cities of Isfahan and Natanz in central Iran are home to the heart of Iran's nuclear program. The facility in Isfahan makes hexaflouride gas, which is then enriched by feeding it into centrifuges at a facility in Natanz, Iran. Iran's President Mohammad Khatami and the head o
أحد المواقع العسكرية الإيرانية في مدينة أصفهان وسط البلاد (غيتي إيميجز)

قالت وزارة الدفاع الإيرانية إنها أحبطت هجوما "فاشلا" بـ3 طائرات مسيّرة استهدف أحد المصانع العسكرية في محافظة أصفهان وسط البلاد.

وأضافت الوزارة أن المضادات الدفاعية الإيرانية تصدت للمسيّرات الثلاث، واقتصرت الأضرار على سقف أحد المصانع العسكرية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن "هذا الهجوم الفاشل وقع مساء يوم السبت نحو الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي (نحو 20:00 بتوقيت غرينتش)، حيث تم بنجاح في ضوء التمهيدات والتدابير الدفاعية إحباط هذا الهجوم الذي شن بأجسام طائرة صغيرة".

وأضاف البيان أن "هذا الهجوم الفاشل لم يسفر عن وقوع ضحايا، ولحقت أضرار طفيفة بسقف المصنع، والتي بفضل الله لم تتسبب في إحداث خلل بمعدات ومهمات المجمع".

تحقيق

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني أن دوي انفجار قوي سُمع في مصنع عسكري بمدينة أصفهان وسط إيران.

وقالت الهيئة "وقع الانفجار في واحد من مراكز تصنيع الذخائر التابعة لوزارة الدفاع، ووفقا لإعلان النائب السياسي والأمني لرئيس محافظة أصفهان فإنه لم تقع أي إصابات".

وقال المسؤول الأمني محمد رضا جنيسار في وقت لاحق للتلفزيون الرسمي "يجري تفقد الأضرار والتحقيق في الأسباب والعناصر التي تسببت في هذا الانفجار، وسيتم الإعلان عنها لاحقا".

ووقعت عدة انفجارات وحرائق حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية إيرانية في السنوات القليلة الماضية.

وأثارت الانفجارات المخاوف في بعض الأحيان، وذلك في ظل حالة التوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة بشأن برنامج إيران النووي.

المصدر : الجزيرة + وكالات + الصحافة الإيرانية