شاهد- حريق هائل.. قتيلان ومفقودون جراء انفجار مصنع بالصين

Fightfighters try to put out a fire at a chemical plant in Yanshi, Henan province July 15, 2009. A chemical plant explosion in central China's Henan Province early Wednesday has killed a factory worker and hospitalized 108 others, Xinhua News Agency reported. REUTERS/Carlf Zhang (CHINA DISASTER)
الصين تشهد حوادث صناعية مميتة بشكل متكرر (رويترز-أرشيف)

أدى انفجار داخل مصنع كيميائيات في شمال شرقي الصين إلى مقتل شخصين وإصابة 34 بجروح وفقدان 12 آخرين، وفق ما أوردته وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين.

ووقع الانفجار أمس الأحد داخل مصنع في محافظة بانشان بمقاطعة لياونينغ، وأعلنت السلطات أن "الحريق تحت السيطرة".

وأظهرت الصور التي نشرتها بيانات إخبارية صادرة عن الحكومة المحلية ألسنة اللهب ودخانا أسود كثيفا يتصاعد من المصنع.

وقالت حكومة مقاطعة بانشان -في بيان صحفي- إن طواقم الإطفاء سيطرت على الحريق، وإن إدارة البيئة المحلية تراقب التأثير على جودة الهواء في المنطقة.

وتعاني الصين (ثاني أكبر اقتصاد في العالم) من حوادث صناعية مميتة بشكل متكرر، ففي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قُتل 38 شخصا في حريق اندلع بمصنع في وسط البلاد، ونجم الحريق -حسب السلطات- عن سوء استخدام العمال المعدات.

 

وفي مارس/آذار 2019 أدى انفجار في مصنع للمواد الكيميائية في يانتشنغ -التي تبعد 260 كيلومترا عن شنغهاي- إلى مقتل 78 شخصا وتدمير منازل على بعد كيلومترات.

وعام 2015 شهدت الصين أحد أسوأ الحوادث الصناعية عندما تسببت انفجارات كيميائية ضخمة في مدينة تيانجين الشمالية بمقتل 165 شخصا على الأقل.

المصدر : وكالات