إصابة مستوطنَين بالرصاص في نابلس والاحتلال يقصف منزلا ويعتقل 14 فلسطينيا

Palestinians check a damaged house, following exchange of fire between Israeli forces and Palestinian militants during a raid in Nablus
آثار الرصاص على جدران المنزل الذي تحصن به الشبان المقاومون في نابلس بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الاحتلال (رويترز)

أصيب مستوطنان بالرصاص اليوم الثلاثاء بعدما توجّها "من دون تنسيق" سابق إلى ما يعرف بقبر يوسف في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، في حين أصيب 4 فلسطينيين في عملية لاحقة نفذتها قوات الاحتلال في موقع قريب.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن إسرائيليين دخلا فجر اليوم الثلاثاء "من دون تنسيق إلى مدينة نابلس، وأصيبا برصاص أطلق باتجاههما".

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، نُقل الرجلان إلى مستشفى وسط إسرائيل وفق ما أفاد مسؤولون في الأجهزة الاستشفائية الإسرائيلية.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إن مقاومين فلسطينيين استهدفوا سيارة تقلّ 5 مستوطنين اقتحموا منطقة في نابلس، في محاولة للوصول إلى ما يعرف بقبر يوسف فجر اليوم الثلاثاء.

وقد أصيب مستوطنان منهم بجروح، ولاذ الثلاثة الآخرون بالفرار، في حين أحرق محتجون فلسطينيون السيارة التي كان يستقلها المستوطنون.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن شابين فلسطينيين سلما نفسيهما في قرية روجيب (شرقي نابلس)، بعد أن هددت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنسف المنزل الذي كانا يتحصنان فيه فوق رؤوس ساكنيه.

وسلّم الشابان نفسيهما بعد 4 ساعات من محاصرة قوات الاحتلال منزلا تحصنا داخله، وعقب استخدام الاحتلال والد أحد الشابين درعا بشريا وإجباره على مطالبتهما بالاستسلام، وقد أصيب أحد السكان بشظايا قذيفة "إنيرجا" أطلقها جنود الاحتلال على المنزل.

ووفق المراسل، خرج الشابان، كل منهم على انفراد، وهما يرفعان أيديهما وسلما أنفسهما لقوات الاحتلال.

وكانت قوات عسكرية إسرائيلية معززة بوحدات كوماندوز خاصة، فيها جنود بلباس مدني، حاصرت المنزل في القرية المتاخمة للحي الشرقي من مدينة نابلس.

في سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة الليلة الماضية وفجر اليوم.

وأشار نادي الأسير -في بيان له- إلى أن الاعتقالات تركزت في محافظات نابلس وطولكرم وجنين والقدس المحتلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال العديد من المنازل وعبثت بمقتنياتها، واقتادت المعتقلين إلى معسكرات التحقيق بتهمة مقاومة الاحتلال.

المصدر : الجزيرة