سباق خلافة جونسون برئاسة وزراء بريطانيا.. ليز تراس تتقدم بفارق 22 نقطة على منافسها ريشي سوناك

Candidates Rishi Sunak and Liz Truss take part in the BBC Conservative party leadership debate at Victoria Hall in Hanley, Stoke-on-Trent, Britain July 25, 2022. Jeff Overs/BBC/Handout via REUTERS NO RESALES. NO ARCHIVES. MANDATORY CREDIT. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. NOTE TO EDITORS: Not for use more than 21 days after issue. You may use this picture without charge only for the purpose of publicising or reporting on current BBC p
ليز تروس تتقدم بفارق كبير على منافسها ريشي سوناك (رويترز)

أظهر آخر استطلاع لأعضاء حزب المحافظين البريطاني أجرته مؤسسة "أوبينيوم" لاستطلاعات الرأي، السبت، أن وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس تتقدم بفارق 22 نقطة مئوية على منافسها ريشي سوناك في السباق على خلافة بوريس جونسون في رئاسة الحزب وبالتالي رئاسة الحكومة البريطانية.

وقالت المؤسسة إن الاستطلاع الذي شارك فيه 450 عضوا في حزب المحافظين ممن حسموا قرارهم بشأن مرشحهم المفضل في الانتخابات الجارية لاختيار زعيم جديد أظهر حصول تراس (47 عاما) على 61% من الأصوات، فيما حصل وزير المالية السابق سوناك (42 عاما) على 39%.

وكانت استطلاعات أخرى قد أظهرت أن تراس هي المرشحة الأوفر حظا بفارق كبير لرئاسة حزب المحافظين.

ويصوّت أعضاء حزب المحافظين لانتخاب من يخلف بوريس جونسون الذي استقال مطلع يوليو/تموز بعد سلسلة من الفضائح.

وتلقت تراس دعم عدد من الشخصيات في حزبها خلال الأيام الأخيرة ودعم "ديلي تلغراف" (Daily Telegraph)، وهي صحيفة يومية لديها تأثير لدى الناخبين المحافظين.

ويجري هذا التصويت بالمراسلة حتى 2 سبتمبر/أيلول المقبل، ويتوقع إعلان النتيجة في الخامس من الشهر نفسه.

المصدر : الجزيرة + رويترز