قتلى وجرحى بإطلاق نار على موكب احتفالي في شيكاغو الأميركية والسلطات توقف المشتبه فيه

At Least 6 Dead After Shooting At Fourth Of July Parade In Chicago Suburb
رجال الشرطة تمكنوا من توقيف المشتبه فيه بعد مطاردة قصيرة بالمنطقة (الفرنسية)

قالت عمدة مدينة هايلاند بارك بولاية إيلينوي الأميركية نانسي روترنج إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 24 آخرون بجروح في إطلاق نار استهدف موكبا للمحتفلين بعيد الاستقلال في المدينة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية أنها تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه في تنفيذه الهجوم، وهو رجل أبيض يدعى روبرت كريمو ويبلغ من العمر 22 عاما، بعد مطاردة قصيرة ومن دون أي حوادث، وأنها بدأت التحقيق معه.

وقالت الشرطة -في البلدة الواقعة شمالي شيكاغو- إن مكتب التحقيقات الفدرالي يقدم الدعم في التحقيق، مشيرة إلى أنها عثرت على سلاح الجريمة، وأن التقارير الأولية تظهر أن الجاني أطلق النار من على سطح أحد المباني.

وقالت عمدة هايلاند -خلال مؤتمر صحفي- إن "مجتمعنا هاله فعل عنيف هزنا حتى النخاع، وإن قلوبنا مع أسر الضحايا في هذا الوقت العصيب".

وقالت إدارة المدينة -في بيان- إن العديد من ضباط إنفاذ القانون يباشرون الآن عملهم في مكان الحادث، وقاموا بتأمين الحدود المحيطة بمنطقة وسط هايلاند بارك.

Handout photo provided by City of Highland Park shows a person of interest in the mass shooting that took place at a Fourth of July parade route in the wealthy Chicago suburb of Highland Park, Illinois
صورة نشرتها سلطات مدينة هايلاند لمنفذ الهجوم روبرت كريمو (رويترز)

استهداف ضابطين

وفي ولاية فيلادلفيا، قال مسؤولون محليون ووسائل إعلام إن ضابطي شرطة تعرضا لإطلاق نار بعد "حادث أمني" بالقرب من طريق بنيامين فرانكلين باركواي، في حين كان الآلاف يستمتعون بحفل موسيقي وعرض للألعاب النارية بمناسبة يوم الاستقلال.

يذكر أن الرابع من يوليو/تموز في الولايات المتحدة يوافق عيد الاستقلال، وهو عطلة عامة للاحتفال بإعلان اعتماد وثيقة الاستقلال عام 1776، وفي هذه المناسبة يتم إطلاق الألعاب النارية وإقامة العروض في أنحاء البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات