عمره 89 عاما.. تشاك غراسلي يفوز بمقعد في مجلس الشيوخ الأميركي للمرة الثامنة

WASHINGTON, DC - JULY 12: Senate Judiciary Ranking Member Chuck Grassley (R-IA) speaks at a hearing with the Senate Judiciary Committee in the Dirksen Senate Office Building on July 12, 2022 in Washington, DC. The Judiciary Committee heard from both abortion rights and anti-abortion rights supporters who expressed concern over acts of vandalism and violence directed at both Abortion Clinics and Pregnancy Centers throughout the country since the announcement of the Dobbs v. Jackson Women's Health Organization decision. Anna Moneymaker/Getty Images/AFP (Photo by Anna Moneymaker / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
غراسلي عضو بمجلس الشيوخ منذ 42 عاما (غيتي)

فاز الجمهوري تشاك غراسلي (89 عاما) السيناتور عن ولاية أيوا منذ العام 1981 في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء بمقعد في مجلس الشيوخ لولاية ثامنة، حسب ما ذكرت قناتا "إن بي سي" (NBC) و"سي بي إس" (CBS) الأميركيتان.

وقد خاض منافسة هي الأكثر حدة له منذ 42 عاما في مواجهة الديمقراطي والعسكري الكبير السابق مايكل فرانكن.

وسيكون تشاك غراسلي قد بلغ 95 عاما في نهاية ولايته الجديدة هذه، علما بأنه متزوج منذ 68 عاما ولديه 5 أولاد.

غراسلي -الذي يعمل مزارعا- يعتبر نفسه صوت أميركا الريفية وأصحاب المزارع العائلية، وقد ركز في حملته الانتخابية على التضخم، ونال دعما من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وإن اختلف معه بشأن عدد كبير من القضايا.

وقال غراسلي في تجمع انتخابي بحضور دونالد ترامب العام الماضي "لن أكون ذكيا إذا لم أقبل الدعم من شخص لديه (تأييد) 91% من الناخبين الجمهوريين في ولاية أيوا".

وشغل غراسلي منصب الرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ من 2019 إلى 2021، وكان بذلك الشخصية الثالثة في ترتيب الخلافة في حال عجز الرئيس، بعد نائب الرئيس والرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب.

المصدر : الفرنسية