بينهم 4 حالتهم خطيرة.. 16 جريحا بانفجار في غوتنبرغ السويدية

Explosion hits building in Sweden's Gothenburg
أعمدة الدخان تصاعدت من المجمع السكني جراء الحريق (رويترز)

أصيب 4 أشخاص بجروح خطيرة، جراء وقوع انفجار واندلاع حريق في منطقة سكنية بمدينة غوتنبرغ السويدية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

ونُقل ما لا يقل عن 16 شخصا إلى المستشفى بعد أن أخرج رجال الإطفاء السكان من المجمع الذي تصاعد منه الدخان، حسب شهود.

وقال متحدث باسم مستشفى جامعة "ساهلغرينسكا" إن 3 نساء ورجلا عولجوا من إصابات خطيرة، في حين قالت الشرطة إنها فتحت تحقيقا، لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

وذكرت إذاعة "إس آر" الرسمية في السويد أن نحو 25 شخصا نُقلوا إلى مستشفيات في أنحاء مختلفة من غوتنبرغ الواقعة على الساحل الغربي للسويد، ثاني أكبر مدن البلاد.

وذكرت هيئة الدفاع المدني أنها تعمل على إجلاء السكان وإخماد الحرائق بالمبنى، مستبعدة حدوث تسرب للغاز لكنها أحجمت عن توقع سبب الانفجار. كما قال متحدث باسمها إنه تم إجلاء المئات من منطقة الانفجار والحريق.

وشهدت السويد زيادة في جرائم العصابات في السنوات الأخيرة، حيث تستخدم عصابات متناحرة المتفجرات والأسلحة النارية لتصفية حساباتها.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa09049577 Police secure the scene where a man attacked several people in central Vetlanda, Sweden, 03 March 2021. The man, who is in his 20s, injured eight people in a stabbing attack and was later shot by police. The incident was initially investigated as a suspected attempted murder, but was later changed to a suspected terrorist crime. EPA-EFE/MIKAEL FRITZON SWEDEN OUT

أصيب 8 أشخاص بجروح -بينهم 5 إصاباتهم خطرة- في هجوم شنه شاب بسلاح أبيض أمس الأربعاء جنوبي السويد، ولم تكشف الشرطة عن خلفيات ودوافع المهاجم حتى الآن.

Published On 4/3/2021
اعتقال أم في السويد بتهمة حبس ابنها 28 عاما

منذ كان في الـ12 وحتى الـ41 من عمره لم يغادر الصبي شقة العائلة إلا مرات معدودة. ولأنه كان يعاني سوء التغذية، وفي حالة صحية سيئة جدا، فقد تم نقله إلى المستشفى.

Published On 2/12/2020
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة