مقتل 5 ضباط من المخابرات السودانية في عملية مداهمة جنوبي الخرطوم

المخابرات السودانية أعلنت القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة في العملية الأمنية.

Sudan: Events under control after security agents rebel
عربة تحمل عناصر من جهاز المخابرات السوداني في أحد شوارع العاصمة الخرطوم (الأناضول)

أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني مقتل 5 ضباط وإصابة سادس بجروح، في عملية أمنية للقبض على مجموعة إرهابية تتبع تنظيم الدولة الإسلامية جنوبي الخرطوم.

وقال جهاز المخابرات -في بيان- إن قوة تابعة له نفذت صباح اليوم الثلاثاء عملية مداهمة لعدد من المواقع التي كان يختبئ فيها عناصر مجموعة إرهابية تتبع تنظيم الدولة في أحياء بمنطقة جبرة بالخرطوم.

وأوضح البيان أن العملية الأمنية أسفرت عن القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة، في حين تمكن 4 آخرون من الهرب، وتجري مطاردتهم للقبض عليهم.

وأضاف أن المجموعة الإرهابية بجبرة "قامت بإطلاق الرصاص على القوة المنفذة للمداهمة؛ مما أدى إلى احتساب 5 شهداء -هم اثنان من الضباط و3 من ضباط الصف- وإصابة ضابط بجروح".

وقال مراسل الجزيرة أحمد الرهيد إن الأجهزة الأمنية عملت على تطويق المكان الذي وقعت فيه الاشتباكات، وتقوم بأعمال التمشيط.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أثار إعلان أسر سودانية عن مكافأة مادية لمن يقدم معلومات عن مكان تواجد فتيات يرجح التحاقهن بتنظيم الدولة الإسلامية، موجة من القلق بين عائلات كثيرة، خاصة التي لديها طلاب بالجامعات.

8/9/2015

نقل موقع المركز السوداني للخدمات الصحفية، القريب من جهاز الأمن والمخابرات أمس الثلاثاء، عن مدير جهاز الأمن بأن السودان لن يسمح لجهاديي تنظيم الدولة باستخدام حدوده للعبور إلى ليبيا.

20/1/2016
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة