الداخلية البحرينية ووسائل إعلام محلية تستبق حلقة "المسافة صفر" بهجوم على قناة الجزيرة

أثار ترويج حلقة "الحوض الجاف" ضمن برنامج "المسافة صفر" التي ستبث كاملة يوم الأحد، جدلا في البحرين، واستبقتها وسائل إعلام بحرينية بشن هجوم على الجزيرة.

وتسلط الحلقة الضوء على أوضاع المعتقلين في سجن الحوض بالبحرين، وتحيل على تقارير أممية وحقوقية تضمنت معلومات عن وجود انتهاكات واسعة لحقوق المعتقلين فيه، وتحديدا الأطفال.

وقال المعارض البحريني الدكتور إبراهيم العرادي -في صفحته على تويتر- إن الهلع بدا واضحا في وزارة الداخلية البحرينية مما ستبثه الجزيرة يوم الأحد، و"بادرت إلى إجبار الأسرى تحت التعذيب على تسجيل مقاطع فيديو للتلفزيون الرسمي"، للرد على ما سيرد في الحلقة، على حد قوله.

كما بادرت صحف بحرينية لنشر تفاصيل عن قانون العقوبات البحريني، وكيف أنه أنصف أسر المعتقلين وعزز الحقوق والحريات في البلاد، ونجح في لمّ شمل الأسر.

ووجه مغردون موالون للحكومة انتقادات للجزيرة، وشاركوا صفحات جرائد نشرت مواد إيجابية عن قانون العقوبات.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

نشطاء سياسيون وحقوقيون بحرينيون قابعون في سجون البحرين المصدر معهد البحرين للحقوق والديمقراطية

تحت عنوان “يجب على البحرين الإفراج الفوري عن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان ومعتقلي الرأي” عقدت منظمات حقوقية ندوة على هامش الدورة 38 لمجلس حقوق الإنسان تناولت أحوال حقوق الإنسان بالبحرين.

Published On 23/9/2021

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت من خطورة “اتفاقيات أبراهام” التطبيعية مع إسرائيل وتداعياتها على القضية الفلسطينية، فيما أشاد وزير خارجية البحرين بتوطيد العلاقة مع إسرائيل.

Published On 18/9/2021
حسن مشيمع

رفض المعارض البحريني حسن مشيمع عرضا للإفراج عنه من قبل السلطات البحرينية واصفا شروطها بـ”المذلة”، بينما أصدر 4 خبراء في الأمم المتحدة تقريرا يدين انتهاكات حقوق الإنسان بالبلاد.

Published On 14/9/2021
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة