إسرائيل تقصف مواقع في القنيطرة بالجولان السوري

رئيس الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسعى للحصول على اعتراف دولي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل.
مصادر إعلامية نشرت مقاطع فيديو توثق لحظة إطلاق صاروخين من الجولان المحتل (الجزيرة)

قصفت طائرات حربية إسرائيلية مواقع سورية في محافظة القنيطرة على الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في سوريا أن دوي انفجارات سُمع في منطقة قرب بلدة "حضر" التي تقع في محافظة القنيطرة قرب هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

كما أفاد شهود عيان أن طائرات حربية إسرائيلية حلقت في سماء الجولان المحتل وأطلقت صواريخ على مواقع سورية في منطقة القنيطرة الليلة.

وأكد شهود عيان أن قذائف وصواريخ شوهدت تسقط على مواقع في الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار، وأن القصف تركز على أهداف في محيط قرية حضر شمال مدينة القنيطرة.

بدورها، تداولت مصادر إعلام إسرائيلية ما نشرته منصات سورية حول سقوط صاروخين إسرائيليين من شمال الجولان على منطقة القنيطرة بسوريا.

ونشرت مصادر إعلامية مقاطع فيديو توثق لحظة إطلاق صاروخين من الجولان المحتل صوب الأراضي السورية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تعزيزات عسكرية إسرائيلية بالجولان

قال الجيش الإسرائيلي إنه أحبط محاولة لزرع عبوة ناسفة قرب خط إطلاق النار بالجولان السوري المحتل، مضيفا أنه لا يستطيع الربط في المرحلة الحالية بين المنفذين وبين حزب الله اللبناني، لكنه لم يستبعد ذلك.

Published On 3/8/2020

قال المراسل العسكري في إذاعة صوت إسرائيل الناطقة بالعربية إيال عليما إن الجيش الإسرائيلي قام بعمليات تمشيط على الحدود مع الجولان السورية، وقد وجد حقيبة تحتوي على عبوات ناسفة وبعض الأسلحة.

Wine from Israeli-held Golan Heights to hit Dubai shelves

فيما يعد ثمرة جديدة للتطبيع بين الإمارات وإسرائيل، تصل الخميس أول شحنة من الخمور المنتجة بمستوطنات الجولان المحتل إلى دبي، على أن توزع لاحقا في مناطق أخرى بالإمارات، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

Published On 28/10/2020
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة