رسالة تحذير أميركية من الخطاب التصعيدي في محافظات جنوب اليمن

اليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن الإدارة الذاتية للجنوب والحكومة ترد
واشنطن حثت الأطراف على العودة إلى الحوار الذي يركز على تنفيذ اتفاق الرياض (الجزيرة)

وجهت القائمة بأعمال السفير الأميركي لدى اليمن كاثي ويستلي رسالة إلى من أسمتهم أصحاب الخطاب التصعيدي في المحافظات الجنوبية لليمن.

وقالت ويستلي في تغريدة على حساب السفارة الأميركية لدى اليمن "أولئك الذين يقوضون أمن اليمن واستقراره ووحدته يخاطرون بالتعرض للرد الدولي ومضاعفة المعاناة في اليمن وإطالة أمدها".

وحذرت من الخطاب التصعيدي والإجراءات في محافظات اليمن الجنوبية، وقالت إنها يجب أن تتوقف.

وحثت الأطراف على العودة إلى الحوار الذي يركز على تنفيذ اتفاق الرياض ووضع مصلحة الشعب اليمني في المقام الأول.

وفي وقت سابق، اتهمت السفارة الأميركية في اليمن اليوم الخميس جماعة الحوثي بالإصرار على التصعيد ورفض مبادرات السلام في البلاد.

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها على تويتر إن النازحين اليمنيين يعانون مصاعب ومخاطر جمة، لا سيما أن الحوثيين يصرون على التصعيد ورفض مبادرات السلام.

وأضافت أنه "في الوقت الذي تستمر فيه الولايات المتحدة في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني، نكرر أنه يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا".

المصدر : وكالة الأناضول + وكالة سند

حول هذه القصة

رأى أسامة الروحاني نائب المدير التنفيذي لمركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية أن تصريحات المبعوث الأميركي لليمن تيموثي ليندركينغ بشأن اعتراف واشنطن بشرعية الحوثي؛ “سوء استخدام للغة” في توصيف الصراع.

حثت واشنطن الحوثيين على قبول وقف عاجل لإطلاق النار في اليمن، في حين قللت الجماعة من إعلان الحكومة اليمنية اعترافها بالجماعة طرفا رئيسيا، وتحدثت عن سقوط قتلى في قصف سعودي بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

Published On 1/7/2021
مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في صرواح غرب مأرب

تجددت المعارك العنيفة في محافظة البيضاء بين قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، فيما دعا الصليب الأحمر كل الأطراف اليمنية للعودة إلى طاولة المفاوضات.

Published On 6/7/2021

نجحت قوات الجيش اليمني مدعومة بالمقاومة الشعبية في تحقيق تقدم لافت في محافظة البيضاء وسط البلاد في عملية أطلق عليها اسم النجم الثاقب، ويتهم الحوثيون واشنطن بالوقوف وراء التصعيد في البيضاء.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة