20 قتيلا بانهيارات أرضية في الهند

يواصل رجال الإنقاذ إزالة الأنقاض بحثا عن 15 شخصا على الأقل مطمورين تحت المنازل المنهارة (رويترز)
يواصل رجال الإنقاذ إزالة الأنقاض بحثا عن 15 شخصا على الأقل مطمورين تحت المنازل المنهارة (رويترز)

لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم في انهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في مدينة مومباي على الساحل الغربي للهند.

وقالت "القوة الوطنية لمواجهة الكوارث" في الهند -اليوم الأحد- إن 17 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب عدد آخرا بعد انهيار جدار على عدد من منازل العشوائيات في منطقة مأهولة بالمدينة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وفي حادثة منفصلة، لقي 3 أشخاص مصرعهم الليلة الماضية في حي "فيكرولي" في مومباي بعد انهيار عدد من الأكواخ -الواقعة عند قاعدة تل- فوق بعضها البعض، ويواصل رجال الإنقاذ إزالة الأنقاض بحثا عن 15 شخصا على الأقل مطمورين تحت المنازل المنهارة.

ويعد انهيار المباني الناجم عن الانهيارات الأرضية أمرا شائعا في الهند خلال موسم الرياح الموسمية، حيث تؤثر الأمطار الغزيرة على أسس الهياكل التي تم تشييدها بشكل سيئ.

وعلى الرغم من أن الأمطار الموسمية الغزيرة تتسبب في غرق عدة أجزاء من مومباي -العاصمة المالية والترفيهية للهند- وتعطل خدمات القطارات فيها؛ فإن تلك الأمطار تعتبر مهمة وحاسمة بالنسبة للمحاصيل البعلية التي تزرع خلال الموسم.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

ما تشهده الأرض من تغيرات مناخية اليوم قد يكون مقدمة لتقلبات أكبر في المستقبل، يعاني ويلاتها الإنسان والبيئة والكائنات. فما أبرز تلك التداعيات المتوقعة للاحتباس الحراري في المستقبل؟

4/9/2019

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في الهند هذا العام إلى 900 قتيل وذلك بعد أن لقي نحو 35 شخصا اليوم مصرعهم بعد أن ارتفع منسوب مياه الأمطار في عدة ولايات هندية إلى أكثر من 200 ملم خلال أربع ساعات فقط، واستدعي الجيش للمساهمة في إنهاء معاناة إحدى الولايات.

4/10/2004

الجوع والمرض حاصرا الملايين من ضحايا أسوأ فيضانات تجتاح جنوب آسيا على مر التاريخ بحسب العديد من المراقبين وخبراء الطقس والمناخ في العالم. فهل توحد الكارثة جهود الدول الفقيرة التي ستكون -طبقا لتقديرات الأمم المتحدة- الأكثر تضررا من التغيرات المناخية؟

8/8/2007

أعلنت حكومة بنغلاديش اليوم مقتل 15 شخصا على الأقل بسبب الفيضانات التي تجتاح البلاد، بينما لم تسجل حالات وفاة في الهند بسبب هذه الكارثة، وأعلن مسؤولون هنود أن مستوى الفيضانات في الهند بدأ ينحسر.

12/8/2007
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة