وزير الخارجية الإماراتي يهاتف نظيره الإسرائيلي الجديد ويؤكد على التعاون بين الحكومتين

تغريدة عبد الله بن زايد من نشرتكم
وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد (الجزيرة)

قالت الخارجية الإماراتية في تغريدة على حسابها في تويتر إن وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الله بن زايد بحث مع نظيره الإسرائيلي يائير لبيد أوجه التعاون بين البلدين، كما هنأه على توليه منصبه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح.

وقال موقع العين الإخبارية الإماراتي إن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد رد في تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها إنه يتطلع للعمل مع وزير الخارجية الإماراتي للبناء على العلاقات بين البلدين.

وأضاف لبيد في تغريدته -حسب الموقع الإماراتي- "كان من دواعي سروري أن أتحدث هذا المساء مع وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وأتطلع إلى العمل مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للبناء على العلاقات الدافئة والفريدة بين بلدينا لصالح لشعوبنا والشرق الأوسط بأسره".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت قد قال في وقت سابق إنه يتطلع إلى العمل مع الإمارات لدفع عملية السلام في المنطقة، وشكرها في تغريدة على تويتر على تهانيها الحارة لحكومته.

وأضاف بينيت أنه ملتزم بمواصلة تعزيز العلاقات الإسرائيلية الإماراتية في جميع المجالات.

وكانت الخارجية الإماراتية قد هنأت في تغريدة على تويتر رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لبيد على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وقالت إن الإمارات تتطلع للعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة "لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تغريدة عبد الله بن زايد من نشرتكم

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان إنه “من المؤسف أن تتردد الدول بشكل أكبر في الحديث عن كيانات مثل حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح”.

Published On 11/6/2021

وجهت جمعيات استيطانية متطرفة الدعوة للسفير الإماراتي في إسرائيل محمد آل خاجة لمشاركة المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى.

تسلّم الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت مهامها اليوم الاثنين، وسط وعيد من زعيم المعارضة اليمينية بنيامين نتنياهو بإسقاطها في أسرع ما يمكن. وجرى الاستلام والتسلم دون أي مراسم.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة