السعودية تعلن إقامة موسم الحج هذا العام وفق ضوابط صحية

حج العام الماضي كان بأعداد لم تتجاوز 10 آلاف (رويترز)
حج العام الماضي كان بأعداد لم تتجاوز 10 آلاف (رويترز)

أعلنت المملكة السعودية، اليوم الأحد، اعتزامها إقامة شعيرة الحج للعام الجاري، وفق ضوابط صحية وأمنية، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وصرح بيان لوزارة الحج والعمرة السعودية عن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442 للهجرة (العام الجاري)، بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وفق الضوابط والمعايير الصحية والأمنية والتنظيمية، التي تضمن تأدية المناسك بيسر وسهولة.

وأوضح أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان.

كما أفاد البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

والعام الماضي، أعلنت السلطات السعودية عن ضوابط صارمة لـ"حج محدود" يقتصر على الحجاج من داخل المملكة، وبأعداد لم تتجاوز 10 آلاف آنذاك، بعد أن كانت تتجاوز المليونين من داخل وخارج البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استقبل الأتراك قرار إلغاء استقبال الحجاج من خارج السعودية هذا العام كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا بحزن عميق. يذكر أن المتقدمين للحج في تركيا يخضعون للدخول في قرعة لاختيار أقل من 90 ألف شخص.

بدأ حجاج بيت الله الحرام اليوم الجمعة في أول أيام عيد الأضحى المبارك النفير من مزدلفة إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى ونحر الهدي، ثم الحلق والتقصير، قبل التوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة والسعي.

31/7/2020

اكتمل وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى بعد وقوفهم على عرفات والمبيت بمزدلفة، ورمي جمرة العقبة، وأداء طواف الإفاضة في المسجد الحرام. وتجري مناسك هذا العام وسط إجراءات مشددة بسبب فيروس كورونا.

31/7/2020
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة