إصابة رئيس المالديف السابق محمد نشيد في تفجير خارج منزله

Maldives former President Mohamed Nasheed leaves from Colombo
الانفجار وقع بينما كان نشيد يستقل سيارته التي كانت متوقفة في مكان قريب (رويترز-أرشيف)

قالت شرطة المالديف إن رئيس البلاد السابق محمد نشيد أصيب في تفجير خارج منزل أسرته أمس الخميس، وقالت إنه يتلقى العلاج في المستشفى من آثار الجروح التي تسبب بها الانفجار.

وأظهرت لقطات بثتها محطة "بي إس إم" (PSM) التلفزيونية الرسمية أفراد الأجهزة الأمنية وهم يؤمّنون الموقع في العاصمة ماليه. وذكرت المحطة أن سائحا أجنبيا أصيب أيضا في الانفجار.

ووقع الانفجار خارج منزل الرئيس السابق في الساعة 20:40 بالتوقيت المحلي من مساء أمس الخميس، بينما كان يستقل سيارته التي كانت متوقفة في مكان قريب.

أفراد الأجهزة الأمنية يؤمّنون الموقع في العاصمة ماليه (الفرنسية)

وكتب وزير الخارجية عبد الله شهيد، عضو الحزب الديمقراطي المالديفي الذي يتزعمه نشيد، على تويتر: "مثل هذه الهجمات الخسيسة ليس لها مكان في مجتمعنا. قلبي وصلواتي للرئيس نشيد والآخرين الذين أصيبوا في الانفجار ولأسرته".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Unidentified injured people are evacuated after a blast on the Maldives President Yameen Abdul Gayoom speedboat in Male, Maldives Monday, Sept. 28, 2015. Gayoom's wife Fathimath Ibrahim and several officials suffered minor injuries. The country's international airport is on a separate island and a short boat trip is needed to reach the capital island. (Yoosuf Sofwan/Sun Online via AP) NO ARCHIVE, NO SALES

نجا رئيس المالديف عبد الله يمين دون أذى من انفجار في قاربه اليوم الاثنين، في حين أصيبت زوجته وثلاثة آخرون على الأقل لدى عودتهم للعاصمة من إحدى الجزر القريبة.

Published On 28/9/2015
HV001 - Male, -, MALDIVES : (FILES) In this photograph taken on November 4, 2012, Former President of The Maldives, Mohamed Nasheed (C) arrives at a court appearance in Male. Police in the Maldives arrested opposition leader Mohamed Nasheed on March 5, 2013, defying pressure from regional power India which had called for him to be free to campaign for elections, his party said. AFP PHOTO/MOHAMED WAHEED/HAVEERU/FILES

أظهرت اليوم النتائج المؤقتة لانتخابات الرئاسة في المالديف أن الرئيس السابق محمد نشيد سيخوض جولة إعادة في 28 سبتمبر/أيلول الجاري بعد فوزه في الجولة الأولى بنسبة 45.45% من إجمالي الأصوات دون تحقيق الأغلبية المطلوبة.

Published On 8/9/2013

قال وزير الخارجية المالديفي عبد الله شاهد إن بلاده تعمل مع كل دول الخليج لثقلها الاقتصادي كمركز للنمو الاقتصادي، كما تحاول تجاوز مواقف الحكومة السابقة التي أدت إلى عزل المالديف عن المحيط الدولي.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة