قالت إنهم حاولوا التسلل لأراضيها.. أذربيجان تعلن أسر 6 جنود أرمينيين

خريطة أذربيجان والدول المحيطة

أعلنت وزارة الدفاع الأذرية إفشال ما سمتها "محاولة تسلل" نفذها جيش أرمينيا في منطقة كلبجار على الحدود بين البلدين، وأنها تمكنت من أسر 6 جنود أرمينيين خلال هذه العملية.

واتهمت أذربيجان -في بيان رسمي- أرمينيا بحشد قوات ومعدات عسكرية ثقيلة على الحدود.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أن 6 من جنودها حوصروا وتم أسرهم من قبل القوات الأذرية أثناء قيامهم بما قالت إنها "أعمال هندسية على الأراضي الأرمينية"، مشيرة إلى أنها تعمل على استعادتهم.

يذكر أن الحدود الأرمينية الأذربيجانية تشهد توترا كبيرا واشتباكات محدودة في الأجزاء التي عادت إلى السيادة الأذربيجانية بعد الاتفاق الثلاثي لوقف إطلاق النار حول ناغورني قره باغ في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت تركيا توقيع اتفاق مع روسيا لإنشاء مركز مشترك في إقليم قره باغ لمراقبة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، وذلك بالتزامن مع استعادة أذربيجان آخر المناطق التي خسرتها في محيط الإقليم خلال التسعينيات.

Published On 1/12/2020
Azerbaijani army enters Lachin Azerbaijani army enters Lachin- - AZERBAIJAN - NOVEMBER 30: Military trucks of Azerbaijani army on their way to enter Lachin, occupied for 28 years, on November 30, 2020 on the Azerbaijani border. DATE 01/12/2020

أعلنت وزارة الدفاع في أذربيجان فجر اليوم الثلاثاء أن وحدات من الجيش دخلت إقليم لاتشين، وهو الثالث والأخير من الأراضي التي سلّمتها أرمينيا بعد انسحاب قواتها منها تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار بقره باغ.

Published On 1/12/2020
Azerbaijanis celebrate liberation of Kalbajar Region

استدعت أذربيجان السفير الفرنسي لديها للاحتجاج على قرار اعتمده مجلس الشيوخ الفرنسي يدعو باريس للاعتراف بإقليم ناغورني قره باغ كجمهورية، في حين اعتبرت تركيا أن فرنسا جزء من مشكلة الإقليم.

Published On 26/11/2020
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة