الأردن يعلن انتهاء التحقيقات المتعلقة بقضية الأمير حمزة

الأردن أعلن أن مسألة الأمير حمزة تحل ضمن إطار الأسرة الهاشمية (رويترز)
الأردن أعلن أن مسألة الأمير حمزة تحل ضمن إطار الأسرة الهاشمية (رويترز)

أعلنت النيابة العامة في الأردن إنهاء تحقيقاتها المتعلقة بالأحداث الأخيرة في المملكة، وهي القضية التي عرفت بملف الأمير حمزة بن الحسين.

ونقلت وكالة بترا الرسمية للأنباء عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة، العميد القاضي العسكري حازم المجالي، قوله في بيان إن التحقيقات أظهرت أن الأحداث احتوت على أدوار ووقائع مختلفة ومتباينة للمتورطين بها، وكانت ستشكل تهديدا واضحا على أمن واستقرار المملكة.

وأضاف المجالي أن نيابة أمن الدولة تعكف على إتمام المراحل النهائية للتحقيق وإجراء المقتضى القانوني لإحالة الملف إلى محكمة أمن الدولة، حسب تعبيره.

وكان التلفزيون الرسمي أعلن في وقت سابق إحالة ملف الاعتقالات المرتبطة بملف الأمير حمزة بن الحسين (الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني) إلى المدعي العام، لاستكمال إجراءات المحاكمة.

وأوضح أن مسألة الأمير حمزة ستحل ضمن إطار الأسرة الهاشمية، مما يعني استثناءه من إجراءات المحاكمة أمام القضاء.‎

وفي 4 أبريل/نيسان الجاري أعلن الأردن عن تحقيقات أولية أظهرت تورط الأمير حمزة مع جهات خارجية في محاولات لزعزعة أمن البلاد وتجييش المواطنين ضد الدولة، وهو ما نفاه الأمير.

وقبيل ذلك بيوم واحد اعتقلت الأجهزة الأمنية المختلفة رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله وآخرين في إطار تلك التحقيقات.

وفي رسالته التي وجهها للشعب، قال الملك عبد الله بن الحسين إن ما وصفها بالفتنة قد وئدت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن التحركات والتهديدات التي كان يمثلها ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين تم احتواؤها بالكامل وأصبحت تحت السيطرة، مؤكدا أنها لم تشكل تهديدا فوريا.

7/4/2021

خرج العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن صمته، بشأن أزمة شقيقه الأمير حمزة، ومحاولة زعزعة استقرار البلاد، مؤكدا في رسالة مكتوبة أن “الفتنة” تم وأدها، وأن الأمير حمزة في قصره مع عائلته وتحت رعايته،

جدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن التأكيد على التزام بلاده بالشراكة الإستراتيجية مع الأردن خلال اتصال هاتفي مع الملك عبد الله الثاني، وذلك عقب التوتر الذي شهدته المملكة في الأيام الأخيرة.

9/4/2021

نشر الديوان الملكي الأردني صورة تظهر الأمير حمزة بن الحسين، برفقة أخيه ملك الأردن عبد الله الثاني، خلال زيارة قام بها الملك الأردني إلى الأضرحة الملكية، بمناسبة مئوية الدولة.

11/4/2021
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة