لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها الأول في الرياض

الاجتماعات تأتي تنفيذا لإرادة قيادتي البلدين وما تضمنه بيان قمة العلا (الجزيرة)
الاجتماعات تأتي تنفيذا لإرادة قيادتي البلدين وما تضمنه بيان قمة العلا (الجزيرة)

أفادت وكالة الأنباء القطرية ببدء أعمال الاجتماع الأول للجنة المتابعة القطرية السعودية في وزارة الخارجية السعودية بالعاصمة الرياض، وذلك تنفيذا لمخرجات بيان قمة العلا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وترأس الاجتماع من الجانب القطري السفير علي بن فهد الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية، فيما ترأسه من الجانب السعودي عيد الثقفي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية.

وتأتي اجتماعات اللجنة تنفيذا لإرادة قيادتي البلدين، وما تضمنه بيان قمة العلا، وتجسيدا للروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي قد وقعوا في يناير/كانون الثاني الماضي البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41 التي عقدت في محافظة العلا بالسعودية، وأكد البيان على تطوير العلاقات الراسخة واحترام مبادئ حسن الجوار.

ورحب البيان بعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، وتعزيز وحدة الصف والتماسك بين الدول الأعضاء، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره وتقديره للحفاوة التي لقيها في السعودية، في حين أكد وزير خارجيته الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أنه بعقد قمة العلا تنطوي صفحة الخلاف الخليجي.

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في تغريدة على تويتر إنه شارك في قمة العلا استشعارا بالمسؤولية التاريخية وتلبية لآمال الشعوب، وذلك لرأب الصدع وأملا بمستقبل أفضل للمنطقة.

المزيد من أخبار
الأكثر قراءة