فيما تتواصل محادثات وقف إطلاق النار.. اشتداد المعارك باليمن والسعودية تدمر 3 طائرات مسيرة وزورقين ملغمين للحوثيين

المبعوث الأميركي الخاص تيموثي ليندركينغ عاد إلى المنطقة يوم الخميس الماضي للترويج للمبادرة التي تشمل وقفا لإطلاق النار في كافة أنحاء اليمن

الحوثيون كثفوا هجمات الطائرات المسيرة على السعودية في الفترة الأخيرة (رويترز)

قال المركز الإعلامي للجيش اليمني في محور تعز إن 12 من مسلحي الحوثيين -على الأقل- قتلوا خلال مواجهات في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، وسط محادثات تقودها أطراف عديدة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم بين جميع الأطراف.

وقال مصدر عسكري إن جنديا من الجيش قتل وأصيب 3 خلال المواجهات في جبال العودين والطوير والمطاحن، وفي جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوب شرقي تعز.

وفي مأرب، قالت مصادر عسكرية إن مواجهات اندلعت بين الجيش والحوثيين في جبهتي الكسارة والمشجح بمديرية صرواح.

وأوضحت المصادر أن طائرات التحالف السعودي الإماراتي استهدفت مواقع وآليات للحوثيين.

وفي محافظة الجوف شمال شرقي اليمن، قال الجيش إنه تمكن من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية برط العنان شمالي المحافظة.

حرب الطائرات المسيرة

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الدفاعات السعودية اعترضت طائرتين مسيرتين مفخختين كان قد تم إطلاقهما باتجاه المنطقة الجنوبية للمملكة وتمكنت من تدميرهما.

كما ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه تم تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط.

وكشفت وسائل إعلام رسمية سعودية اليوم الأحد أن التحالف -الذي تقوده السعودية- دمر زورقين ملغمين كانت جماعة الحوثي تخطط لاستخدامهما في هجوم "وشيك" كان يفترض أن ينطلق من ميناء الحديدة على البحر الأحمر.

وواصل الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية بعدما عرضت الرياض في الأسبوع الماضي مبادرة جديدة للسلام.

وعاد المبعوث الأميركي الخاص تيموثي ليندركينغ إلى المنطقة يوم الخميس الماضي للترويج للمبادرة التي تشمل وقفا لإطلاق النار في كافة أنحاء اليمن.

ويريد الحوثيون أن يرفع التحالف الحصار البحري والجوي عن المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وتسبب الصراع المستمر في اليمن بأزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها الأكبر في العالم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دانت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة استهداف الحوثيين منشأة للنفط في منطقة جازان، وأشارت إلى أن الهجوم يأتي بعد أيام من إعلان السعودية واليمن التزامهما بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

Published On 26/3/2021
صورة من مركز الطوارئ في المستشفى الجمهوري بصنعاء - خاصة

يعيش المواطن اليمني في دوامة الأزمات الاقتصادية والإنسانية والعسكرية التي خلفتها الحرب الدامية منذ 6 أعوام، لتضاف إليها ويلات الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

Published On 26/3/2021

تدور معارك عنيفة بين الجيش الموالي للحكومة الشرعية والحوثيين على جبهة مقبنة غرب تعز منذ فجر اليوم، فيما تشهد مأرب اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين في منطقة الكسارة بمديرية صرواح.

Published On 25/3/2021
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة